فريق مدمَّر هجومياً.. مدرب شيفيلد يحتاج 10 مدافعين لمجاراة ليفربول في البريميرليغ

كشف كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، مازحاً، أن فريقه ربما سيحتاج 10 مدافعين أو 11، حين يواجه ليفربول بطل أوروبا، في الدوري الإنجليزي، مساء السبت، ليجاريه فقط في المباراة

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/27 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/27 الساعة 10:38 بتوقيت غرينتش

كشف كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد الإنجليزي، مازحاً، أن فريقه ربما سيحتاج 10 مدافعين أو 11، حين يواجه ليفربول بطل أوروبا، في الدوري الإنجليزي، مساء السبت، ليجاريه فقط في المباراة وليس ليحقق الانتصار عليه.

وقال وايلدر مبتسماً، في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: "ربما تتحول الطريقة إلى الدفاع بعشرة لاعبين أو ربما 11 لاعباً، تسبب ليفربول في مشكلات لا حصر لها لفرقٍ أفضل، بسبب طريقة تناقل الكرة بين اللاعبين وطريقة الهجوم التي تمتاز بالسرعة والكفاءة، أتمنى ألا يلعب ليفربول بالشكل الذي قدمه على مدار العامين أو الثلاثة الماضية والتي تسببت في هذه النتائج والنجاح".

وأضاف: "أتمنى ألا يكون ليفربول في يومه وأن يتمكن لاعبونا من مجاراة لاعبيهم وأن نسبب لهم المتاعب، سنحاول الهجوم ونقْل الكرة للأمام كلما سنحت لنا الفرصة".

وعلى الرغم من خسارة شيفيلد آخر مباراتين على أرضه في الدوري، يتمسك وايلدر بطريقته الدفاعية المعتمدة على 3 مدافعين، وهي الطريقة التي ساعدت الفريق على التأهل إلى دوري الأضواء ثم تجنُّب الهزيمة ثلاث مرات خارج ملعبه هذا الموسم.

ويملك ليفربول سجلاً مثالياً بالفوز في جميع مبارياته الست بالدوري هذا الموسم، ويتقدم بفارق خمس نقاط على مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني، ويتميز فريق المدرب يورغن كلوب بقدرته التهديفية، وسجَّل هدفين على الأقل في كل مباراة بالموسم.

وانتصر ليفربول في آخر 12 مباراة أمام الفرق الصاعدة، لكنه لم يفز قط على ملعب "بارامول لين" في الدوري، وقال وايلدر إن فريقه عليه ألا يهاب بطل أوروبا.

وتابع حديثه قائلاً: "لا أريد أن أخوض المباراة ولاعبونا يحدقون بأعينهم ويتحدثون مع لاعبي ليفربول قبل المباراة ويقولون: هل يمكنني مبادلة القميص؟ أو هل يمكنك أن تمنحني توقيعك؟ يجب أن نخوض مباراة متكافئة، لأننا ننافس مثله في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالطبع هناك اختلافات هائلة بين الفريقين حالياً، لكننا نحاول تقليص هذه الفجوة".

يُذكر أن ليفربول يتصدر ترتيب البريميرليغ، محققاً العلامة الكاملة حتى الآن بالفوز في 6 مباريات متتالية برصيد 18 نقطة، مع منافسه بدرجة أقل من الموسم الماضي، لفريق مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني برصيد 13 نقطة، وبفارق 5 نقاط كاملة حتى نهاية الجولة السادسة من الدوري الأقوى في العالم.

تحميل المزيد