نتيجة خيالية في البريميرليغ.. 5 أرقام استثنائية لنجوم مانشستر سيتي بعد سحق واتفورد

نجح مانشستر سيتي في تحقيق نتيجة خيالية أمام واتفورد بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز عليه بثمانية أهداف دون رد، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً من كافة نجوم الفريق السماوي

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/21 الساعة 17:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/21 الساعة 17:03 بتوقيت غرينتش

نجح مانشستر سيتي في تحقيق نتيجة خيالية أمام واتفورد بالجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز، بالفوز عليه بثمانية أهداف دون رد، في مباراة شهدت تألقاً كبيراً من كافة نجوم الفريق السماوي، الذين تمكنوا من تحقيق العديد من الأرقام المميزة بعد تلك النتيجة الكبيرة في ملعب الاتحاد مساء اليوم السبت.

ونعرض في الآتي أبرز 5 أرقام حققها نجوم المان سيتي، من خلال شبكتي Opta و Squawka العالميتين للإحصائيات:

الهدف الأسرع

نجح دافيد سيلفا من تسجيل هدفه في الدقيقة الأولى من اللقاء، بعد متابعة مميزة لعرضية متقنة من دي بروين، أمام المرمى، ليصبح الهدف الذي جاء بعد مرور 52 ثانية فقط، هو أسرع هدف في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

أغويرو خيالي

أصبح الأرجنتيني سيرجيو أغويرو أول لاعب في تاريخ البريميرليغ، يسجل في أول 6 مباريات بالمسابقة، كما وصل برصيده على ملعب "الاتحاد" في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 100 هدف، ليصبح ثالث لاعب يصل هذا الحاجز على ملعب واحد في المسابقة، بعد تيري هنري (114 هدفاً على ملعب "هايبري")، وواين روني (101 هدف على ملعب أولد ترافورد).

وسبق لروني أن سجل أهدافاً في المباريات الخمس الأولى بالموسم 2011-2012، وفعل لاعب آرسنال الراحل خوسيه أنتونيو رييس الأمر ذاته في الموسم 2004-2005.

رقم جماعي عالمي

في أول 18 دقيقة من اللقاء، سجل مانشستر سيتي خماسية عن طريق دافيد سيلفا (1) وسيرجيو أغويرو (7 من ركلة جزاء) ورياض محرز (12) وبرناردو سيلفا (15) ونيكولاس أوتامندي (18).

ودخل مانشستر سيتي تاريخ البريميرليغ، باعتباره أسرع فريق يصل إلى حاجز الخمسة أهداف في إحدى مباريات المسابقة.

ملوك الهاتريك

بات لاعبو مانشستر سيتي الأكثر تسجيلاً للثلاثيات من بين الـ6 الكبار في البريميرليغ، منذ موسم 2013/2014.

ورفع مانشستر سيتي رصيده من (الهاتريك) خلال 7 مواسم إلى 15، ويأتي بعده في الـ6 الكبار توتنهام في المركز الثاني برصيد (9 هاتريك)، ثم تشيلسي (7)، ثم ليفربول (6)، أرسنال (5)، فيما لم يسجل مانشستر يونايتد أي هاتريك خلال تلك الفترة.

برناردو يعادل رونالدو

سجل البرتغالي برناردو سيلفا سجل "أول هاتريك" في مسيرته، خلال 178 مباراة سواء في البرتغال أو فرنسا أو إنجلترا.

ونجح بذلك في التعادل مع عدد ثلاثيات كريستيانو رونالدو في البريميرليغ، عندما كان "الدون" لاعباً في مانشستر يونايتد.

تحميل المزيد