بعد لعنة الإصابة.. غوارديولا يلجأ للفلسفة من أجل حل أزمة دفاع مانشستر سيتي

لا يقدر المدرب الإسباني المجدد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على التخلي عن الحلول الغريبة والابتكار الدائم في مراكز لاعبي فريقه والأمور التكتيكية للفرق التي يشرف عليها دائماً، وهذا السبب ربما

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/21 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/20 الساعة 18:26 بتوقيت غرينتش

لا يقدر المدرب الإسباني المجدد بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، على التخلي عن الحلول الغريبة والابتكار الدائم في مراكز لاعبي فريقه والأمور التكتيكية للفرق التي يشرف عليها دائماً، وهذا السبب ربما الذي أطلق عليه لقب الفيلسوف من قِبل الصحافة، حيث قرر اللجوء إلى حل جديد ومبتكر لحل أزمة دفاع فريقه في هذه الفترة.

وأكد بيب أنه لا يتعامل مع آفة الإصابات في خط دفاع فريقه على أنها مشكلة، مشيراً إلى أنه يواجهها كنوع من التحدي، وهو ما قاله في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية، قبل مواجهة واتفورد في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي: "لدينا كثير من الخيارات في وجود عدة لاعبين شباب نثق بهم كثيراً".

وأضاف: "لن نتعامل مع هذا الوضع على أنه مشكلة، بل سنواجهه كنوع من التحدي. إذا لم يفلح الأمر فسنجرِّب شيئاً جديداً".

وخلال الأسابيع الأخيرة، تأكدت إصابة كل من الفرنسي إيميريك لابورت وسيغيب عن الملاعب مدة تتراوح بين خمسة وستة أشهر، وجون ستونز الذي سيُنهي عملية تعافيه الشهر المقبل، وهو الأمر الذي أثر في خط دفاع الفريق.

وعن مواجهة واتفورد التي ستقام في استاد الاتحاد، قال غوارديولا: "أحياناً يكون الخصم أفضل أو أكثر دقة أو يقوم بشيء غير متوقع. لكن ليس لديَّ أدنى شك في قدرة لاعبي فريقي على الرد والمواجهة".

ويعاني السيتي هذا الموسم فقدان 5 نقاط كاملة في صراعه على الحفاظ على لقبه أمام المنافس ليفربول، إذ خسر أمام نوريتش سيتي وتعادل أمام توتنهام، ليفقد 5 نقاط برصيد 10 نقاط في المركز الثاني، خلف الريدز المتصدر بالعلامة الكاملة برصيد 15 نقطة والذي فاز في كل المباريات الأولى بالمسابقة.

يُذكر أن غوارديولا يسعى للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا هذا العام مع الفريق السماوي، بعدما نجح في الفوز بكل البطولات الممكنة مع السيتي خلال الأعوام السابقة، ما عدا البطولة الأوروبية الكبرى فقط.

تحميل المزيد