في أحدث إصداراتها.. شركة الألعاب الإلكترونية توثق صفة «الغطاس» على محمد صلاح

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، سيظل مسار الأحداث خلال الفترة القادمة، ليس فقط بمستواه وأهدافه في الملعب أو خلافاته خارجه مثلما حدث مؤخراً مع زميله السنغالي ساديو ماني، بل تطور الأمر

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/17 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/16 الساعة 21:54 بتوقيت غرينتش

يبدو أن النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول، سيظل مسار الأحداث خلال الفترة القادمة، ليس فقط بمستواه وأهدافه في الملعب أو خلافاته خارجه مثلما حدث مؤخراً مع زميله السنغالي ساديو ماني، بل تطور الأمر لتوثيق بعض الحركات التي يقوم بها في أثناء لعبه، ومنها محاولته الفوز بركلات ترجيح أو ركلات حرة من خلال السقوط أو تعمُّده دون تدخُّل من الخصوم، وهو الأمر الذي قررت شركة Ea sports الشهيرة في مجال الألعاب الإلكترونية ولعبة FIFA الشهيرة لكل رواد تلك الألعاب توثيقه في أحدث إصداراتها FIFA 20.

فإذا كنت تعتقد أن نجم ليفربول يخدع الحكام، فهناك عديد من المؤيدين لهذا الاعتقاد والمتابعين لمباريات الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز، وتعرَّض بسببه صلاح لانتقادات شديدة، لحصوله على ركلات الترجيح ضد أندية نيوكاسل يونايتد وبرايتون الموسم الماضي، وكلاهما قام بالتمثيل فيهما والذي بدا مصطنعاً للغاية بالنسبة لكثيرين.

لعبة FIFA توثق الغطس على صلاح

في مفاجأة للجميع، قرر فريق EA Sports إضافة صفة الغطاس للاعب محمد صلاح في اللعبة الجديدة التي تصدر يوم 27 سبتمبر/أيلول الجاري، وكشفت تقارير صحفية أن المصري حصل على سمة "الغواص" منذ تصرفاته في الموسم الماضي.

في حين عرض أحد المستخدمين منشوراً شهيراً على صفحة FIFA Reddit وبه شريط فيديو لصلاح وهو يقع على الأرض دون أي ضغط على الإطلاق أو مع أي مدافعين مِن حوله، وبغض النظر عما إذا كان هناك خلل أم لا، تشير إلى أن صلاح قد يكون مستعداً للسخرية في الإصدار الأخير من سلسلة الألعاب.

ولا شك في أن هناك مشكلة في لعبة FIFA 20 بهذه المرحلة، وسوف يحدد الوقت فقط ما إذا كان هذا القفز الذي يشبه الدولفين مخصصاً لصلاح أم لا.

ولكن حتى لو كانت EA تحاول التحدث بأن بعض اللاعبين يهبطون بسهولة، فيجب عليهم تخفيف ذلك، حتى يتصرف اللاعبون بهذه الطريقة عندما يقف الخصوم حولهم بشكل غامض.

إلى جانب ذلك سيكون الأمر محبطاً تماماً للاعب المهاجم إذا سقط مهاجمه على الأرض قبل دخول منطقة الجزاء.

يُذكر أن الفرعون حقق لقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر موسمين من المسابقة، حيث انفرد في موسمه الأول بلقب الهداف برصيد 31 هدفاً، في حين فاز بالتساوي خلال الموسم الماضي، مع الثنائي أوباميانغ وماني برصيد 22 هدفاً.

تحميل المزيد