ليفربول يعزز مكانته والسيتي يتراجع.. 9 أرقام قياسية تتحقق في ليلة السقوط الكبير لحامل لقب الدوري الإنجليزي

أبرز الإحصائيات والأرقام القياسية التي تحققت في مباريات الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز التي أقيمت يوم السبت الرابع عشر من سبتمبر/أيلول

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/14 الساعة 18:59 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/14 الساعة 19:08 بتوقيت غرينتش

حفل اليوم الأول من الجولة الخامسة في الدوري الإنجليزي الممتاز بالأرقام القياسية، بالمفاجآت والأرقام القياسية بعدما تلقى مانشستر سيتي حامل اللقب هزيمته الأولى في الموسم الجديد، بينما واصل ليفربول مسيرته المظفرة بتحقيق فوزه الخامس على التوالي.

كما استفاق كل من تشيلسي وتوتنهام ليحقق الفريقان فوزين كبيرين، وخلفهما حقق مانشستر يونايتد فوزاً صعباً على ليستر سيتي ليخرج من دوامة النتائج السلبية.

نورويتش ألحق أول هزيمة بحامل اللقب

نرصد في السطور التالية أبرز الإحصائيات والأرقام القياسية التي تحققت في مباريات السبت الرابع عشر من سبتمبر/أيلول.

–        أصبح نادي تشيلسي أول فريق في تاريخ البريميير ليغ يسجل كل أهدافه الأحد عشر في البطولة لاعبون تحت الـ 21 عاماً، بعدما تشارك كل من تامي أبراهام وماسون ماونت والظهير فيكايو توموري تسجيل أهداف البلوز الخمسة أمام وولفرهامبتون وولفز.

ويملك أبراهام 7 أهداف على قمة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي، بينما يملك ماونت 3 أهداف وتوموري هدفاً واحداً.

–         أصبح تامي أبراهام صاحب الأصول النيجيرية أول لاعب في تاريخ تشيلسي يسجل هاتريك وهو في عمر الـ 21 عاماً، وثاني لاعب في تاريخ البريميير ليغ بشكل عام بعد رحيم ستيرلينغ لاعب مانشستر سيتي الذي سجل ثلاثيته في أكتوبر/تشرين الأول 2015 ضد بورنموث.

–        أرقام تشيلسي القياسية لم تتوقف عند ما سبق، وإنما بات الفريق الإنجليزي الوحيد في الموسم الحالي الذي سجل أهدافه كلها لاعبون إنجليز، وهو إنجاز يحسب للمدرب الجديد فرانك لامبارد ورهانه على ناشئي النادي للتغلب على مشكلة الحرمان من التعاقدات بسبب عقوبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

–        من ناحيته لم يخرج ليفربول من ليلة الأرقام القياسية بجيوب خاوية، فقد بات أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يحقق 14 فوزاً متتالياً، ويسجل أكثر من هدف واحد في كل فوز.

–        كما نجح الريدز في تحقيق الفوز الخامس على التوالي للموسم الثاني على التوالي، وهو إنجاز لم يسبق أن حققه قبله سوى فريقين هما تشيلسي موسمي 2009/2010 و2010/2011، ثم مانشستر سيتي موسمي 2015/2016 و2016/2017.

–        كذلك انفرد السنغالي ساديو ماني برقم فريد من نوعه أن فريقه لم يهزم في 50 مباراة شارك فيها السنغالي على ملعب أنفيلد رود، حيث فاز في 40 مباراة منها وتعادل في 10، علماً بأن 49 مباراة فقط لعبها بقميص ليفربول بينما المباراة الخمسون كانت بقميص ساوثهامبتون عندما كان لا يزال في صفوفه وواجه ليفربول.

–        النجم المصري محمد صلاح لم يغب عن حفل الأرقام القياسية بدوره، حيث أكمل بهدفه في مرمى نيوكاسل المشاركة في تسجيل 50 هدفاً لليفربول على ملعب أنفيلد رود، سجل بنفسه 36 هدفاً وصنع 14 في 41 مباراة شارك فيها.

–        على الجانب الآخر حقق مانشستر سيتي حامل اللقب رقماً قياسياً سلبياً حينما تلقى هزيمته الأولى من فريق صاعد للبريمييرليغ بعدما نجح طوال 25 مواجهة سابقة مع فرق صاعدة من تجنب الهزيمة (فاز 20 مرة وتعادل في 5 مباريات)، وكانت هزيمته السابقة من فريق صاعد في مارس/آذار 2015 حينما خسر من بيرنلي بهدف نظيف وقت أن كان يدرب السيتي، مانويل بيلغريني.

–        لكن ربما يجد السيتيزنز بعض العزاء فيما حققه المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، الذي نجح في أن يكون ثالث لاعب في تاريخ البريميير ليغ يسجل في أول 5 مباريات لفريقه، بعد خوسيه أنطونيو رييس مع أرسنال موسم 2004/3005، وواين روني مع مانشستر يونايتد موسم 2011/2012. 

تحميل المزيد