ربح الكأس 6 مرات في 7 سنوات.. تقرير لصحيفة بريطانية يفسد فرحة مشجعي الزمالك بالفوز على قاهر الأهلي

أفسد تقرير لصحيفة Mirror البريطانية نشر اليوم الأحد الثامن من سبتمبر/أيلول فرحة كثير من مشجعي الزمالك بالفوز بكأس مصر للمرة السادسة في آخر 7 سنوات

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/08 الساعة 21:27 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/09 الساعة 07:21 بتوقيت غرينتش

أفسد تقرير لصحيفة Mirror البريطانية نشر اليوم الأحد الثامن من سبتمبر/أيلول فرحة كثير من مشجعي الزمالك بالفوز بكأس مصر للمرة السادسة في آخر 7 سنوات، وعلى حساب فريق بيراميدز تحديداً الذي مثل حالة من التحدي لكبيري الكرة المصرية الأهلي والزمالك في الموسم المنتهي.

وكان الزمالك قد واصل هيمنته على بطولة كأس مصر خلال الأعوام الأخيرة بعد أن استطاع أن يحافظ على لقبه للعام الثاني توالياً بالفوز على بيراميدز بثلاثية دون رد في النهائي الذي أقيم بملعب (برج العرب) بالإسكندرية.

وبعد شوط أول سلبي بين الفريقين، افتتح يوسف أوباما التسجيل في الدقيقة 52 بعد تمريرة أرضية داخل المنطقة من محمود عبدالرزاق 'شيكابالا'، حولها أوباما بقدمه في الشباك.

وفي الدقيقة 63 عزز المغربي أشرف بن شرقي تقدم "الفارس الأبيض" عندما استقبل تمريرة عرضية من التونسي حمدي النقاز، لم يجد اللاعب المغربي أي صعوبة في إسكانها برأسه داخل الشباك، معلناً عن ثاني الأهداف.

وفي الوقت الذي كان لاعبو بيراميدز يسعون لتسجيل هدف تقليص الفارق للعودة في اللقاء، قتل بن شرقي هذه الآمال بهدف ثان له وثالث لفريقه، مستغلاً تمريرة مغربية خالصة من محمد أوناجم ليسكن الكرة على يسار الحارس الدولي أحمد الشناوي.

وبهذا الانتصار، يواصل الزمالك هيمنته على المشهد في البطولة الأقدم في مصر، بعد أن رفع رصيده إلى 27 لقباً في المركز الثاني فيما توج غريمه التقليدي الأهلي، باللقب 36 مرة، آخرها نسخة (2016-17) على حساب المصري.

بعد المباراة استعد الكثير من جماهير الزمالك لـ "التحفيل" على فريق الأهلي الذي ودع الكأس من ربع النهائي بالخسارة من بيراميدز تحديداً بهدف نظيف، حتى أن بعض الجماهير البيضاء أطلقت على الفريق الذي كان يملكه السعودي تركي آل الشيخ قبل أن يبيعه لمستثمر إماراتي مؤخراً لقب "قاهر الأهلي" حيث استطاع بيراميدز الفوز على الفريق الأحمر في آخر 4 مباريات جمعتهما في مختلف المسابقات وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق مصري تحقيقه من قبل.

لكن سخرية جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعي وجدت ردوداً فورية وحاسمة من جماهير الأهلي المنتشية باختيار ناديها على رأس قائمة تضم أفضل 30 نادياً في العالم وفقاً لعدد الألقاب التي فازت بها.

وكانت صحيفة Mirror البريطانية قد نشرت الأحد قائمة الأندية الأكثر نجاحاً في العالم

مرتبة حسب عدد الألقاب التي فاز بها كل ناد، وقد تصدر النادي الأهلي القائمة متفوقاً على كبار الأندية العالمية مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين، والأندية الستة الكبار في إنجلترا بخلاف يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونيخ الألماني.

تحميل المزيد