انتقد هوسه بتسجيل الأهداف.. أرسين فينغر يعتبر صلاح أقرب اللاعبين شبهاً بميسي

فينجر تحدث عن محمد صلاح بإيجابية واضحة رغم انتقاد أنانيته أمام المرمى، حتى إنه شبّهه بنجم برشلونة وأسطورة الكرة العالمية ليونيل ميسي

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/07 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/07 الساعة 13:17 بتوقيت غرينتش

أدلى المدير الفني السابق لفريق الأرسنال، أرسين فينغر، بدلوه فيما يتعلق بالخلاف بين محمد صلاح وساديو ماني عقب لقاء ليفربول مع بيرنلي، قائلاً إن النجم المصري "مهووس" بتسجيل الأهداف، وعليه تحسين عملية صنع القرار داخل منطقة جزاء المنافسين. 

أرسين فينغر

وكان الدولي السنغالي، الذي سجل هدفه الرابع هذا الموسم مع الفريق، في المباراة التي فاز فيها الفريق على ضيفه بيرنلي 3-0 في نهاية الأسبوع الماضي قد فاجأ الجماهير التي تابعت اللقاء عندما جاهر بالغضب والصياح وهو في طريقه إلى خارج الملعب بعدما قرر المدرب الألماني يورغن كلوب استبداله.

ورغم أن كلوب حاول مع عدد من نجوم الفريق مثل هندرسون القائد، والبرازيلي فيرمينو لاحتواء الموقف داخل الملعب، ثم بذل المدرب جهداً كبيراً عقب نهاية لتفسير غضب ساديو ماني، فإن سبب غضب السنغالي تم الكشف عنه وهو رفض محمد صلاح تمرير الكرة له أمام المرمى قبل دقائق من خروجه من المباراة. 

وبعد استبداله وخروجه من المباراة، أظهر ماني جانباً سلوكياً يتناقض مع طبيعة شخصيته الهادئة، بينما تعرض صلاح لهجوم شديد بسبب دوره في هذا الموقف، رغم أن ماني هو من بدأ منذ الموسم الماضي في السلوك الأناني أمام مرمى المنافسين حينما كان يرفض تمرير الكرة لصلاح أو فيرمينو حتى لو كانا في موقف أسهل للتسجيل، ويفضل التسديد وتضييع الهدف بنفسه بدلاً من التمرير لهما. 

فينجر الذي تقاعد قبل بداية الموسم الماضي من منصبه كمدير فني لفريق أرسنال الإنجليزي بعدما قاده لمدة 22 عاماً، تحدث عن صلاح بإيجابية واضحة رغم انتقاد أنانيته أمام المرمى، وكان أبرز ما قاله تشبيه النجم المصري بنجم برشلونة وأسطورة الكرة العالمية ليونيل ميسي الفائز 5 مرات بجائزة أفضل لاعب في العالم.

ونقلت  صحيفة Daily Mirror البريطانية عن فينغر قوله: "صلاح لديه أوجه تشابه مع ميسي. ويجب أن يصل إلى درجة من الاتساق مع أداء النجم الأرجنتيني".

وتابع قائلاً: "أرى أنه يمتلك قدرة جيدة على إنهاء الفرص، لكن ميسي لديه كل شيء ومنها إنهاء الهجمات بشكل جيد، أما صلاح فهو مهووس بعض الشيء بإنهاء الهجمات بنفسه وتسجيل الأهداف".

واستطرد قائلاً: "سيصل إلى هذه المرحلة بالتأكيد، عندما يكبر قليلاً في السن، وحينها سيصل إلى اللحظة التي يدرك فيها متى يمرر الكرة ومتى ينهي الهجمات بنفسه ويسجل الأهداف".

وواصل فينغر حديثه عن صلاح قائلاً: "لكني أحبه كثيراً، فلديه إمكانات هائلة. وماني أيضاً".

ومد فينغر حفلة الثناء إلى زميلهما البرازيلي روبرتو فيرمينو، معتبراً أن اللاعب البرازيلي يضحي بنفسه لصالح منافسيه من لاعبي يورغن كلوب الساعين إلى الفوز بلقب الهداف، وقال: "لكنك تنسى قليلاً فيرمينو الرجل الذي يضحي بنفسه من أجل الفريق".وأضاف: "مثلما يفعل لويس سواريز من أجل ميسي ونيمار، يؤدي فيرمينو نفس دور لويس سواريز ويعمل من أجل الفريق ومن أجل تألق الجميع. من الصعب دائماً العثور على مهاجم كريم مثل فيرمينو".

تحميل المزيد