رغم حالة الغضب الجماهيري.. بايرن ميونيخ يحقق أرباحاً قياسية في الموسم الماضي

بعد أن هاجمت جماهير بايرن ميونيخ الفريق والإدارة والمدرب، على المستوى السيئ الذي ظهر به الفريق عامة خلال الموسم الماضي، رغم الفوز بالثنائية المحلية الدوري والكأس، إلا أن المستوى والفوز بصعوبة

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/04 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/04 الساعة 17:37 بتوقيت غرينتش

بعد أن هاجمت جماهير بايرن ميونيخ الفريق والإدارة والمدرب، على المستوى السيئ الذي ظهر به الفريق عامة خلال الموسم الماضي، رغم الفوز بالثنائية المحلية الدوري والكأس، إلا أن المستوى والفوز بصعوبة بتلك الألقاب سرب الشك إلى نفوس الجماهير، وهو ما بدا واضحاً في بداية هذا الموسم بالخسارة أمام بروسيا دورتموند بهدفين دون رد في كأس السوبر الألمانية، ورغم ذلك حقق العملاق البافاري أرباحاً وعائدات قياسية عن الموسم الماضي.

وبلغت عائدات وأرباح البايرن خلال الموسم الماضي 750.4 مليون يورو، مقارنة بـ 657.4 مليون يورو في موسم 2017-2018، بنسبة زيادة بلغت 14.1%.

كما بلغت قيمة أرباح بايرن في الموسم الماضي قبل خصم الضرائب 75.3 مليون يورو، مقارنة بـ46.2 مليون يورو العام الماضي، و52.5 مليون يورو بعد خصم الضرائب، مقارنة بـ29.5 مليون يورو العام الماضي، بنسبة زيادة بلغت 63.0% قبل خصم الضرائب و78.0 بعد خصمها، وهي أرقام قياسية جديدة للنادي البافاري.

علاوة على ذلك، ارتفعت قيمة أسهم مجموعة بايرن ميونيخ لتصل إلى 497.4 مليون يورو.

القائمة الكاملة للعائدات والأرباح:

إجمالي العائدات عن موسم 2018-2019، 750.4 مليون يورو.

الأرباح قبل الفوائد والضرائب وتسديد الأموال المستحقة على النادي 146.1 مليون يورو،

الأرباح قبل الضرائب 75.3 مليون يورو.

الأرباح بعد الضرائب، 52.5 مليون يورو.

وتعليقاً على هذا التقرير المالي، قال كارل هاينتس رومينيغيه، المدير التنفيذي لبايرن: "بالطبع نحن راضون وسعداء للغاية بالأرباح التي حققناها هذا العام، لقد زادت مبيعاتنا وأرباحنا بشكل كبير ووصلت إلى أرقام قياسية، وهذا يؤكد نجاح بايرن ميونيخ على الصعيدين الرياضي والمالي" .

وأضاف: "أود أن أتقدم بالشكر لأعضاء مجلس الإدارة يان كريستيان دريسن، وأندرياس يونج، ويورغ فاكر، وبالتأكيد الرئيس أولي هونيس على تفانيهم وعملهم الدؤوب، كما أتوجه بالشكر أيضاً لكل العاملين في النادي على التزامهم وإخلاصهم، والذي نرى نتائجه واضحة اليوم" .

وواصل: "للتعبير عن شكرنا وتقديرنا لمجهود الجميع، قرر مجلس الإدارة مكافأة العاملين بشهرين إضافيين على رواتبهم هذا الشهر" .

من جانبه، قال يان-كريستيان دريسن، نائب المدير التنفيذي: "نحن سعداء كثيراً بالأرباح والعائدات التي حققها النادي، فهذه الأرقام تؤكد وقوف النادي على أرضية صلبة للغاية فيما يتعلق بالجانب المالي والاقتصادي" .

واختتم حديثه قائلاً: "هذا النجاح هو نتاج عمل كبير قام به جميع العاملين في النادي، لقد زادت عائدات النادي من المباريات والبث التلفزيوني، وحققنا أرقاماً قياسية في العائدات الناتجة عن عقود الرعاية، بالإضافة لتحقيقنا أرباحاً كبيرة من بيع منتجات وقمصان النادي مقارنة بباقي الأندية في أوروبا" .

تحميل المزيد