قمة الإثارة في لندن.. كين يدخل التاريخ وإنجاز دنماركي مثير وأوباميانغ يطارد هنري

انتهت قمة الإثارة لديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، بالتعادل بهدفين لكل فريق، في نهاية الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي الممتاز، ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء الذي شهد متعة وإثارة كروية كبيرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/01 الساعة 18:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/01 الساعة 18:05 بتوقيت غرينتش

انتهت قمة الإثارة لديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، بالتعادل بهدفين لكل فريق، في نهاية الجولة الرابعة للدوري الإنجليزي الممتاز، ليقتسم الفريقان نقاط اللقاء الذي شهد متعة وإثارة كروية كبيرة على أرضية الميدان وأيضاً العديد من الأرقام المميزة والقياسية لنجوم الناديين.

فسجل المهاجم الدولي الإنجليزي هاري كين، هدفاً في شباك أرسنال من ركلة جزاء، خلال المباراة، رفع رصيده من الأهداف في شباك الغانرز به إلى 10 أهداف، ليصبح أكثر اللاعبين تسجيلاً في ديربي شمال لندن، بالتساوي مع الثنائي (إيمانويل أديبايور، وبوبي سميث)، حسب شبكة Opta للإحصائيات.

وتعتبر ركلة الجزاء التي سجلها كين هي الـ19 التي سكنت الشباك في لقاءات الفريقين، لتكون بذلك مباريات أرسنال وتوتنهام، الأكثر تسجيلاً لركلات الجزاء في تاريخ الدوري الإنجليزي.

كما أن ركلة الجزاء التي سجلها كين تعتبر هي السادسة له في شباك أرسنال بالبريميرليغ، ليأتي في المركز الثاني من حيث التسجيل من ركلات جزاء في فريق واحد، خلف آلان شيرار في شباك إيفرتون (7 ركلات)، في تاريخ المسابقة.

في نفس السياق نجح الدنماركي كريستيان إريكسن لاعب توتنهام، في التسجيل لفريقه في شباك أرسنال، وبحسب شبكة Squawka للإحصائيات، فإن اللاعب وصل بذلك إلى 50 هدفاً مع توتنهام في البريميرليغ، منذ انضمامه للفريق قادماً من أياكس أمستردام.

وبات إريكسن خامس لاعب يصل إلى 50 هدفاً أو أكثر بقميص توتنهام، في الدوري الإنجليزي، بعد هاري كين (127 هدفاً)، تيدي شيرنغهام (97 هدفاً)، جيرمين ديفو وروبي كين (91 هدفاً).

كما أصبح إريكسن أول لاعب دنماركي، يصل إلى هذا الرصيد من الأهداف في البريميرليغ.

على الجانب الآخر، تمكن الدولي الغابوني بيير أوباميانغ مهاجم أرسنال، من تسجيل هدف التعادل للمدفعجية في شباك توتنهام، ليسجل في المباريات السبع الأخيرة التي بدأها على ملعب الإمارات، ليأتي في المركز الثاني من حيث رصيد المباريات المتتالية التي يسجل فيها لاعب لأرسنال.

ويتفوق على أوباميانغ، الغزال الفرنسي تيري هنري أسطورة الغانرز، والذي سجل في 9 مباريات متتالية على ملعب "هايبري"، في أكتوبر/تشرين الأول عام 2000.

كما نجح أوباميانغ في تسجيل 3 أهداف، خلال آخر لقائين خاضهما في ديربي شمال لندن.

تحميل المزيد