كلوب دافع عن أنانية نجمه المصري.. هندرسون يفضح سعادة لاعبي ليفربول بخلافات ماني مع صلاح

فاجأ جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول مشجعي الريدز بقوله إنه وبقية اللاعبين يحبون رؤية السنغالي ساديو ماني وهو غاضب من زميلهم المصري محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2019/09/01 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/09/01 الساعة 18:06 بتوقيت غرينتش

فاجأ جوردان هندرسون قائد فريق ليفربول مشجعي الريدز بقوله إن ما فعله السنغالي ساديو ماني السبت الحادي والثلاثين من أغسطس/آب بعد تغييره في مباراة فريقه أمام بيرنلي، لم يكن غريباً ولم يزعج بقية اللاعبين الذين يحبون، مثله رؤية ماني وهو غاضب من المصري محمد صلاح، لأن القليل من العصبية ليست بالأمر السيئ بالنسبة للفريق ككل.

جدير بالذكر أن ماني خرج غاضباً بعد استبداله بلاعب آخر في نهاية المباراة التي فاز فيها فريق ليفربول على بيرنلي 3-0، وكشفت وسائل الإعلام الانجليزية أن ماني كان غاضباً من محمد صلاح بعدما تجاهل تمرير الكرة إليه أمام المرمى قبل دقائق من خروجه.

ابتسم هندرسون عندما سئل عما إذا كان قد شاهد ماني المعتدل يتصرف بمثل هذا الشكل من قبل وأجاب: "لقد رأيته مراراً وتكراراً يفعل ذلك. ساديو بخير، إنه فتى عظيم. يعجبني ذلك التصرف مراراً وتكراراً. أعتقد أننا في حاجة إليه.

وأضاف "نحن فقط ندفع بعضنا البعض طوال الوقت. أعتقد أن هذا مهم. نحن جميعاً نريد أن نفعل ما هو أفضل، ونريد أن نتحسن. لكن علاقتنا وثيقة ببعضنا البعض وأعتقد أنه يمكننا التعامل مع تلك الأمور بسهولة".

وقال في تصريحات لصحيفة The Sun البريطانية "لست متأكداً من سبب غضب ماني ولم أكن أفهم السبب في البداية، لكن عندما دخل إلى غرفة الملابس كان يضحك ويمزح".

ولدى سؤاله عما إذا كان سبب غضب ماني هو رفض صلاح تمرير الكرة إليه، أضاف هندرسون: "صحيح. لكن الشيء الأكثر أهمية هو أننا حققنا النتيجة المرجوة، ويعرف ساديو ذلك.

جوردان هندرسون

وأضاف "لقد أدى ماني أداءً جيداً مرة أخرى. ولعب مباراة رائعة. كما قلت، نحن نريد أن ندفع بعضنا البعض. نريد أن نتحسن طوال الوقت."

من جهته قال مدرب ليفربول يورغن كلوب إنه لن يلوم صلاح على أنانيته، لأن معظم المهاجمين يكون لديهم رؤية محدودة عند مواجهة المرمى.

وأضاف كلوب: "هذه التفاعلات بين اللاعبين طبيعية، لكن من الصعب تكرارها".

وأضاف: "يمكنني وصف خمسة أو ستة مواقف فكر فيها الجميع أن اللاعب كان يتعين عليه تمرير الكرة، لكنه اختار التسديد في المرمى مباشرة، هذه هي حرية اللاعب. يجب على اللاعبين اتخاذ هذه القرارات: تمرير الكرة أو عدم تمريرها. ومن الطبيعي أن نرتكب مثل هذه الأخطاء.

واستطرد قائلاً "يمكنك أن تفقد الكرة عندما تمررها بشكل سيئ أو أحياناً لا تستطيع رؤية زميلك في الفريق. الأمر لا يعني أنك تتجاهله. ففي بعض الأحيان يبدو لنا أن اللاعب يرى زميله، لكن في الواقع الأمر يكون على خلاف ذلك".

وأضاف "هذا ليس تحدياً كبيراً، لكن بالطبع يواجه المهاجم دائماً مثل تلك المواقف. وما يفعله يعتمد على الموقف.

وقال في النهاية: "لن نفكر في تلك الواقعة على الإطلاق لأننا فزنا 3-0 والجميع سوف ينسى الأمر. بعد أسبوع واحد، لا أعتقد أنني سأتحدث عنها مرة أخرى".

تحميل المزيد