الأمير هاري مستعد.. رقم تاريخي ينتظر كين في ديربي شمال لندن أمام أرسنال

مازالت الأرقام القياسية تواصل خضوعها أمام النجم الإنجليزي الشهير هاري كين، مهاجم توتنهام ومنتخب الأسود الثلاثة، حيث حقَّق العديد من الأرقام المميزة في مسيرته الكبيرة خلال السنوات الماضية،

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/30 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/30 الساعة 03:00 بتوقيت غرينتش

مازالت الأرقام القياسية تواصل خضوعها أمام النجم الإنجليزي الشهير هاري كين، مهاجم توتنهام ومنتخب الأسود الثلاثة، حيث حقَّق العديد من الأرقام المميزة في مسيرته الكبيرة خلال السنوات الماضية، ويبحث عن إضافة المزيد من الأرقام التاريخية لمسيرته تلك، من خلال مباراة فريقه أمام أرسنال في ديربي شمال لندن، مساء الأحد المقبل، في ملعب الإمارات بلندن، في القمة رقم 186 بينهما.

وتعد تلك المباراة من المواجهات المفضلة للمهاجم الإنجليزي للسبيرز كين، هداف ديربي شمال لندن في عصر البريميرليغ برصيد 9 أهداف، في 9 مباريات، كما أحرز 3 أهداف منها في 4 مباريات خاضها على ملعب الإمارات.

ويبحث كين عن تسجيل هدف آخر في شباك أرسنال، ليعادل رقم كل من إيمانويل أديبايور وبوبي سميث، الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين في جميع المسابقات برصيد 10 أهداف، وهو ما نشرته صحيفة The sun البريطانية.

وبالنظر إلى الهدافين التاريخيين لمواجهات الفريقين في عصر البريميرليغ، يتصدر القائمة كين برصيد 9 أهداف في 9 مباريات، ثم أديبايور بـ8 أهداف في 13 مباراة، وفي المركز الثالث روبرت بيريز برصيد 7 أهداف في 11 مباراة، مقابل 5 أهداف في 10 مباريات لكل من غاريث بيل وتييري هنري.

وبشكل عام سجَّل كين 127 هدفاً طوال مسيرته في الدوري الإنجليزي، ويعد أرسنال صاحب ثاني أكثر الشباك المفضلة لديه في البريميرليغ، خلف ليستر سيتي، الذي سجل بمرماه 11 هدفاً.

ويأمل كين أن يساعده سجله التهديفي المميز في شباك أرسنال، في تحطيم القوة التاريخية التي يتمتع بها المدفعجية على ملعبهم أمام السبيرز.

وتواجه الفريقان في البريميرليغ بـ27 مباراة من قبل على ملعب أرسنال، لم يخسر خلالها المدفعجية سوى مرتين فقط.

ومنذ الانتقال إلى ملعب الإمارات في عام 2006، جمع أرسنال 28 نقطة أمام توتنهام، كثالث أكثر الفرق التي حصد النقاط أمامها على ملعبه في البريميرليغ خلف إيفرتون (31 نقطة) وستوك سيتي (20 نقطة).

تحميل المزيد