بعد الاعتماد على كورتوا.. خدعة مثمرة لنافاس تعيد له مكانته في ريال مدريد

يبدو أن الكوستاريكي كيلور نافاس لم يجد سوى خدعة قديمة يفعلها من أجل إعادة مكانته مرة أخرى في نادي ريال مدريد، عقب استحواذ البلجيكي تيبو كورتوا على المركز الأساسي بتشكيل

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/24 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/24 الساعة 21:45 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الكوستاريكي كيلور نافاس لم يجد سوى خدعة قديمة يفعلها من أجل إعادة مكانته مرة أخرى في نادي ريال مدريد، عقب استحواذ البلجيكي تيبو كورتوا على المركز الأساسي بتشكيل الفريق منذ بداية الليغا خلال مباراتين أمام سيلتا فيغو ثم اليوم أمام ريال بلد الوليد.

فقام نافاس بالاعتماد على خدعة قديمة بدعوى أنه يريد الرحيل، مستغلاً موقف الفريق الصعب واحتياجهم لخدماته، من أجل الضغط على زين الدين زيدان مدرب الملكي وباقي الفريق لإعادة جزء من مكانته له، وقد كان له بالفعل ما أراد.

تسريب خبر رحيله

يظن البعض أن نافاس هو من سرب هذه الشائعات للإعلام في الساعات الماضية، وفي توقيت حرج للفريق نظراً لتبقي أيام قليلة فقط على نهاية الميركاتو.

ويعي نافاس أهمية أن يكون ضمن اهتمامات الجهاز الفني بشكل أكبر، خاصة بعد الاعتماد على كورتوا أساسياً ووجوده على مقاعد البدلاء، خوفاً من تكرار سيناريو الموسم الماضي، والذي قام باللعب فيه فقط مباريات كأس ملك إسبانيا، بعد أن كان الحارس الأساسي لعدة سنوات منذ رحيل القديس كاسياس ثم دييغو لوبيز.

وجاء توقيت تسريب خبر رحيله هذا مثالياً، لا سيما بعد إعارة النادي الملكي للثنائي أندري لونين ولوكا زيدان حراس الفريق البدلاء.

ووضعت هذه الشائعات، إدارة النادي وزيدان في موقف صعب خاصة مع ضيق الوقت لضم حارس بديل وحل هذه الأزمة.

وبالفعل نافاس يُدرك صعوبة رحيله هذا الصيف، حيث لم يتلق عروضاً، سوى اهتمام من باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يُفضل ضم الحارس الشاب جيانلويجي دوناروما.

ونجحت خدعة نافاس في الفوز بتعاطف الجماهير التي طالما أكدت ثقتها في قدراته، وأنه يستحق التواجد أساسياً، وهو ما يظهر دائماً في الاستفتاءات بالصحف وفي المدرجات.

زيدان يرد

لم ينتظر زيزو طويلاً حتى يرد على تلك الأنباء، وخرج برد فعل سريع ليغلق هذا الملف تماماً والتأكيد على استمرار نافاس مع الميرينغي.

ويُدرك زيدان صعوبة التخلي عن نافاس، حيث سيضع الفريق في مأزق حقيقي، لضم حارس بديل لمدة موسم واحد فقط ليجلس على مقاعد البدلاء، كما أن هذا الموسم لا مجال للأخطاء بعد الموسم الكارثي الماضي للفريق.

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي قبل مواجهة بلد الوليد، لا أرى الفريق بدون نافاس، إنه عنصر مهم دائماً، لا أفكر في احتمالية رحيله، وهو لم يخبرني برغبته في المغادرة، إنه هنا ويريد اللعب معنا".

وتابع المدرب الفرنسي "لدينا العديد من المباريات، لا أفكر في بديل نافاس لأنه سيكون هنا، رسالتي هي أنني أريد بقاء الحارس الكوستاريكي معنا".

زيدان بدوره يثق تماماً في نافاس، وكان ضد فكرة التعاقد مع كورتوا في نهاية ولايته الأولى، لكن الإدارة كانت مصممة على ضم البلجيكي والذي سيحرس عرين الميرينغي لسنوات عديدة نظراً لصغر سنه.

وجاءت تصريحات زيدان لتثلج صدر الحارس الكوستاريكي، حيث منحه الفرنسي الأمل في المشاركة بشكل أكبر، لتفادي ما حدث الموسم الماضي.

تحميل المزيد