أفكار متنوعة في رأسه.. كلوب يكشف آماله في التدريب ودور المانشافت وبايرن في ذلك

رغم تحقيقه للبطولة الأغلى في مسيرة أي مدرب في العالم، وهي الفوز بدوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول، العام الحالي، إلَّا أنَّ طموحات الألماني يورغن كلوب مدرب الريدز لا سقف لها خلال مسيرته التدريبية

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/22 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/22 الساعة 17:07 بتوقيت غرينتش

رغم تحقيقه للبطولة الأغلى في مسيرة أي مدرب في العالم، وهي الفوز بدوري أبطال أوروبا رفقة ليفربول، العام الحالي، إلَّا أنَّ طموحات الألماني يورغن كلوب مدرب الريدز لا سقف لها خلال مسيرته التدريبية وفي السنوات القادمة، حيث كشف عن آماله في تدريب منتخب ألمانيا، وفريق بايرن ميونيخ، والعودة من جديد لفريقه السابق بروسيا دورتموند، ثم ليفربول نفسه مدى الحياة.

وقال كلوب في تصريحات لصحيفة Bild الألمانية: "بالترتيب الذي أودّ القيام به، أريد تدريب منتخب ألمانيا، ثم بايرن ميونيخ، ثم العودة إلى دورتموند، ثم ليفربول مدى الحياة" .

وأضاف: "أنا حقاً ليست لديّ فكرة عن كيفية سير مستقبلي، آمل الآن أن يستمر العامان أو الثلاثة أعوام المقبلة بنفس الطريقة، وبعد ذلك سأقرّر.. كل شيء ممكن؛ ربما سأتوقف تماماً" .

وحول استعارة بايرن ميونيخ لفيليب كوتينيو، لاعب البارسا، الذي ضمَّه النادي الكتالوني من ليفربول، في يناير/كانون الثاني 2018، قال المدرب الألماني: "إنه لاعب رائع، وشخص رائع.. برشلونة أجبرنا على البيع بالمال، ولم نتمكن من قول لا" .

وكانت تقارير صحفية سابقة قد ربطت كلوب بتدريب بايرن ميونيخ، لكن نيكو كوفاتش ظلَّ مسيطراً على مقعد المدير الفني للعملاق البافاري، حتى الآن على الأقل.

فيما يبحث كلوب عن التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، الذي لم يفُز به ليفربول على الإطلاق منذ مسمّاه الجديد عام 1992، حيث تعود آخر بطولة دوري فاز بها الريدز لموسم 1990-1991، أي منذ عقود طويلة.

ورغم محاولته الكبيرة والعنيدة أمام البطل مانشستر سيتي، الموسم المنصرم، التي وصل خلالها لـ97 نقطة ولم يتوج باللقب، لوصول غريمه السيتي إلى 98 نقطة، فإن هذا الرقم يعد أكبر رصيد يحصده نادٍ بالبريميرليغ دون أن يتوج باللقب، لكنه يسعى هذا الموسم بشتى الطرق لتحقيق حلم كل الجماهير للفريق الأحمر العريق.

تحميل المزيد