بعد غياب رونالدو عن الساحة.. ضيوف جدد على منافسة «الملك ميسي» في صراع الهداف

مع انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني "الليغا"، مساء الجمعة، بمواجهة برشلونة أمام أتلتيك بلباو على ملعب الأخير سان ماميس، ومع غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي النجم الأول لليغا وبرشلونة في الفترة الأخيرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/17 الساعة 16:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/17 الساعة 16:04 بتوقيت غرينتش

مع انطلاق الموسم الجديد للدوري الإسباني "الليغا"، مساء الجمعة، بمواجهة برشلونة أمام أتلتيك بلباو على ملعب الأخير سان ماميس، ومع غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي النجم الأول لليغا وبرشلونة في الفترة الأخيرة عن تلك المباراة للإصابة، سيشهد هذا الموسم منافسة شرسة له على لقب الهداف، بعد سيطرته المطلقة عليه خلال المواسم الثلاثة الأخيرة.

ففي الموسم الماضي سجَّل ميسي 36 هدفاً، بفارق 15 هدفاً عن أقرب ملاحقيه لويس سواريز وكريم بنزيمة، وتُوِّج بلقب الهداف للمرة السادسة في مسيرته مع برشلونة، وهو يُعد المرشح الأول لحصد الجائزة هذا الموسم.

ولذلك نُسلط الضوء خلال السطور القادمة، على أبرز اللاعبين المرشحين لمنافسة ميسي على اللقب هذا الموسم، بعد غياب البرتغالي رونالدو منافسه الأول بالسنوات الماضية، عن الساحة بعد انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي العام الماضي.

سواريز وغريزمان

يُعد الثنائي سواريز وغريزمان مهاجما برشلونة، من أبرز المرشحين للقب الهداف، والذي يحظى بدعم هجومي مميز في ظل وجود ميسي نفسه بذات خط الهجوم المدمر للبلوغرانا.

ورغم تراجع مستوى سواريز مع كبر سنّه، فإنه ما زال ينافس بقوة خلال المواسم الأخيرة، فالأوروغواياني حصد اللقب موسم 2015-2016 برصيد 40 هدفاً، وفي المواسم التالية احتل المركز الثاني خلف ميسي، عدا موسم 2017-2018 حل ثالثاً بعد ميسي وكريستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد السابق.

ومن المتوقع ألا يحظى لويس هذا الموسم بالمشاركة في المباريات كافة كما حدث سابقاً، لا سيما بعد التعاقد مع أنطوان غريزمان الذي سيكون أيضاً ضمن المرشحين للمنافسة على لقب الهداف.

بنزيمة ويوفيتش

الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد، رغم الموسم الكارثي الذي عاشه ريال مدريد، فإنه نجح في الظهور بشكل جيد بتسجيله 21 هدفاً في الليغا، ليحل ثانياً خلف ميسي.

ويحظى بنزيمة بثقة كبيرة من مدربه زين الدين زيدان، ومع تدعيم خط الهجوم بإيدين هازارد سيضمن الفرنسي تسجيل كثير من الأهداف، في حال نجح في الانسجام مع النجم البلجيكي.

وأيضاً الشاب الصربي لوكا يوفيتش الذي حل في المركز الثالث لترتيب هدافي الدوري الألماني الموسم الماضي، برصيد 17 هدفاً مع آينتراخت فرانكفورت، من المتوقع أن يدخل غمار المنافسة على لقب الهداف، بحال شارك في المباريات بانتظام.

جواو فيليكس

دعم أتلتيكو مدريد صفوفه بصفقة قياسية، من خلال ضم البرتغالي جواو فيليكس من صفوف بنفيكا مقابل 126 مليون يورو.

وتألق فيليكس خلال الفترة التحضيرية، بتسجيل أو صناعة هدف كل 35 دقيقة في المتوسط، ومن المتوقع منافسته بقوة على لقب هداف الليغا، خاصة مع نية سيميوني تغيير الاستراتيجية واللعب بطريقة هجومية أكبر.

ومع انسجام ألفارو موراتا مع الروخي بلانكوس، وتسجيله 6 أهدافٍ الموسم الماضي، قد يكون هذا الموسم فرصة له للتألق وتسجيل مزيد من الأهداف.

إياجو أسباس

مهاجم سيلتا فيغو نافس بقوة على لقب الهداف في آخر 3 مواسم، حيث كان في المركز الرابع بجدول الترتيب.

صاحب الـ32 عاماً أنهى الموسم الماضي، برصيد 20 هدفاً، وموسم (2017-2018) بـ22 هدفاً، وموسم (2016-2017) برصيد 19 هدفاً.

وقاد أسباس، سيلتا فيغو الموسم الماضي، لتفادي الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، باحتلال المركز السادس عشر بجدول الترتيب.

تحميل المزيد