الصفقة في الطريق للفشل.. سان جيرمان يريد لاعبين و100 مليون يورو للتخلي عن نيمار

رغم التفاؤل بحدوث انفراجة في مفاوضات إعادة نيمار إلى برشلونة من باريس سان جيرمان، يبدو أن المهمة تعقدت من جديد وربما تكون قد وصلت إلى نقطة اللا حل

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/15 الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/15 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش

رغم التفاؤل الذي أبدته وسائل الإعلام الإسبانية في الأيام الماضية حول حدوث انفراجة في المفاوضات بين ناديي باريس سان جيرمان وبرشلونة، لإعادة البرازيلي نيمار إلى صفوف الفريق الكتالوني، يبدو أن المهمة تعقدت من جديد وربما تكون قد وصلت إلى نقطة اللا حل.

فقد أشارت تقارير فرنسية إلى أن باريس سان جيرمان رفض مقترح برشلونة بإدراج لاعب آخر في صفقة انتقال نيمار دا سيلفا، وأبلغهم بأنه يريد لاعبين اثنين بالإضافة إلى مبلغ لا يقل عن 100 مليون يورو، في نقطة تعد محل الخلاف الرئيسي بين الناديين.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة Lequipe الرياضية الفرنسية، فإن المدير الرياضي لبي إس جي، ليوناردو، رفض تماماً فكرة إعارة المهاجم البرازيلي للبارسا لمدة موسم مع خيار الشراء بعدما قدم البلوغرانا هذا المقترح في أول اجتماع من سلسلة اللقاءات بين ممثلي الناديين التي بدأت يوم الثلاثاء الثالث عشر من أغسطس/آب ومستمرة حتى الآن

أما مقترح الفريق الكتالوني لشراء لاعبه السابق مقابل التخلي عن لاعب من البارسا لفريق العاصمة الفرنسية ومبلغ مالي، فلاقى قبولاً من ليونارد لكنه وضع من ضمن الشروط، حصول نادي العاصمة الفرنسية على مبلغ يزيد على 100 مليون يورو من أجل شراء لاعبين قبل انتهاء الميركاتو الصيفي.

ومع الأخذ بعين الاعتبار أنه في عام 2017، دفع بي إس جي 222 مليون يورو، قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة، يريد النادي الفرنسي 100 مليون يورو بالإضافة إلى لاعبين اثنين آخرين.

وبحسب الصحيفة، فإن باريس سان جيرمان يريد اثنين من بين البرازيلي فيليبي كوتينيو (27 عاماً) والبرتغالي نيلسون ساميدو (25 عاماً) والفرنسي عثمان ديمبيلي (22 عاماً)، لكن ليس إيفان راكيتيتش البالغ من العمر 31 عاماً، نظراً لأن الفريق الباريسي تعاقد بالفعل مع لاعبين وسط هما السنغالي إدريسا جي والإسباني أندير هيريرا.

وتكمن المشكلة في أن برشلونة ليس مستعداً للتنازل عن اثنين من هؤلاء اللاعبين، وبالنسبة لكوتينيو، يريد البارسا في مقابل الاستغناء عنه 120 مليون يورو.

وأكثر من ذلك، لا يريد البارسا دفع 100 مليون يورو لأنه لا يملك هذا المبلغ بعد الصفقات التي أبرمها في الميركاتو الصيفي حتى الآن، لا سيما الفرنسي أنطوان غريزمان الذي دفع البلوغرانا مقابل الحصول على خدماته من أتلتيكو مدريد، 120 مليون يورو.

وفي ظل هذا الوضع، لم تشهد المفاوضات تطوراً الأربعاء وليس من المتوقع أن تتقدم في اجتماع اللجنة التنفيذية لاتحاد الأندية الأوروبية الذي يعقد يومي الخميس والجمعة في مدينة ليفربول ويحضره رئيس بي إس جي القطري ناصر الخليفي، ونظيره في البارسا جوسيب ماريا بارتوميو.

تحميل المزيد