استغله بطريقة مبتكرة.. كلوب استعان بسروال رونالدو الداخلي للفوز بدوري أبطال أوروبا!

كشف فينالدوم أن كلوب ارتدى سروالاً داخلياً يحمل العلامة التجارية لكريستيانو رونالدو، وذلك من أجل تحفيز لاعبي "الريدز" وتخفيف الضغط عليهم قبيل انطلاق نهائي 2017

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/15 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/15 الساعة 20:10 بتوقيت غرينتش

كما يقال في كرة القدم فإن المدربين مدارس مختلفة، فهناك الصارم الذي يأمر فيُطاع، وهناك الأبوي الذي يحيط لاعبيه بالاهتمام دائماً، وكذلك هناك العملي الذي لا يعنيه من لاعبيه سوى أدائهم في التدريبات والمباريات، وهناك أخيراً يورغن كلوب الألماني الذي وصف نفسه ذات مرة بأنه "Normal one" حينما سأله الصحفيون عما يصف به نفسه إذا كان البرتغالي جوزيه مورينيو أطلق على نفسه لقب "Special one".

يملك المدرب صاحب الـ52 عاماً خلطة فريدة من كل المدربين الكبار، فهو صديق للاعبين أغلب الوقت، عصبي غالباً، حازم في بعض الأحيان، وهو أيضاً مهرج كبير في غرف الملابس.

وكشف الهولندي جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول وصاحب الهدفين التاريخيين بمرمى برشلونة في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الأخير، أن كلوب يملك طرقاً غريبة ومؤثرة لتخليص لاعبيه من حالات التوتر التي تصيبهم قبل المباريات المهمة.

وأعطى الدولي الهولندي مثالاً على ذلك لموقع The Athletic الأمريكي، فروى ما فعله المدرب الوقور في غرف ملابس الفريق قبل دقائق من بدء مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم قبل الماضي أمام ريال مدريد.

وكشف فينالدوم أن كلوب ارتدى سروالاً داخلياً يحمل العلامة التجارية لكريستيانو رونالدو، وذلك من أجل تحفيز لاعبي "الريدز" وتخفيف الضغط عليهم قبيل انطلاق نهائي 2017.

وأضاف: "كنا متجمعين في غرفة تغيير الملابس ننتظر قدوم يورغن كلوب لإلقاء محاضرته الأخيرة علينا قبل بدء المباراة، كان كل اللاعبين تقريباً متجهمين وصامتين، حيث كنا نسعى للتركيز على المهمة الصعبة التي نواجهها وهي الفوز على ريال مدريد حامل اللقب في العامين السابقين، واستعادة مجد الريدز الأوروبي الغائب منذ عام 2005".

وتابع: "في تلك الأثناء فوجئنا بالمدرب يدخل علينا وهو يرتدي قميصاً قطنياً خفيفاً يضع طرفه السفلي تحت سروال داخلي، وهو مشهد لم نعتده من المدرب أن يحاضرنا وهو بهذا الشكل، لكن بمجرد أن اقترب منا سقط جميع اللاعبين على الأرض من الضحك".

بحسب ما ذكرته صحيفة Daily Mail البريطانية، كان السيد كلوب يرتدي سروالاً داخلياً يحمل علامة رونالدو التجارية، لهذا وضع طرف القميص داخل السروال حتى تظهر علامته التجارية، وأتى ما فعله نتيجته سريعاً، حيث انفجر كل من كان في غرفة تغيير الملابس من الضحك، لقد أدى ذلك حقاً إلى كسر الجليد".

وأردف فينالدوم صاحب الثمانية وعشرين عاماً، الذي انضم إلى ليفربول صيف 2016 قادماً من نيوكاسل الإنجليزي، أن كلوب يقوم بمئات المزحات، مع اللاعبين لتخفيف أجواء التوتر والشد العصبي، خصوصاً التي تسبق المباريات الصعبة.

"إذا رأيت أن مدربك يتحلى حقاً بالثقة والهدوء، فإن ذلك يؤثر في بقية اللاعبين… المزحات التي يقوم بها مع اللاعبين ولغة جسده تزيل الضغط عنا وتجعلنا في مزاج أهدأ لتقديم أفضل ما لدينا في المباريات".

الطريف أن سروال رونالدو الداخلي لم يحل عقدة كلوب مع الألقاب، حيث خسر ليفربول ذلك النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف، بعد إصابة جناحه المصري محمد صلاح في أول ربع ساعة من المباراة إثر لعبة مشتركة مع الدولي الإسباني سيرخيو راموس قائد الريال.

ثم سجَّل كريم بنزيمة هدفاً أول للميرينغي بفضل خطأ يصعب تكراره من حارس ليفربول، الألماني كاريوس، ثم تعادل ساديو ماني، لكن غاريث بيل سجَّل هدفين ليحسم اللقاء لمصلحة الريال، ويمد في عمر عقدة كلوب عاماً إضافياً، حتى نهائي الموسم الماضي الذي يعد أول لقب للمدرب الألماني مع ليفربول في 4 سنوات، حين فاز على توتنهام 2-0.

تحميل المزيد