الفرنسي لوران بلان يعتذر عن تدريب «أسود الأطلس»، والاتحاد المغربي يستعد للإعلان عن التعاقد مع خليلوزيتش

توصل الاتحاد المغربي لكرة القدم لاتفاق مع المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خليلوزيتش، لتدريب منتخب البلاد، خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/14 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/14 الساعة 14:56 بتوقيت غرينتش
مدرب منتخب المغرب السابق وحيد خليلوزيتش/ رويترز

توصل الاتحاد المغربي لكرة القدم لاتفاق مع المدرب البوسني-الفرنسي وحيد خليلوزيتش، لتدريب منتخب البلاد، خلفاً للفرنسي هيرفي رينارد، الذي أعلن استقالته من تدريب منتخب المغرب في 21 يوليو/تموز الماضي، بعد فشله في قيادة "أسود الأطلس" للتألق في نهائيات كأس أمم إفريقيا الأخيرة في مصر.

وفي تصريح للأناضول، الأربعاء 14 أغسطس/آب 2019، قال مسؤول بالاتحاد المغربي إن الأخير "سيعلن اسم وحيد خليلوزيتش مدرباً جديداً للمنتخب، في بيان رسمي سيصدر في الساعات القليلة المقبلة".

وأكد المسؤول، مفضلاً عدم نشر اسمه لأسباب إدارية، أن "الاتحاد سيعقد الخميس أو الجمعة على أبعد تقدير، ندوة صحفية تقديمية للمدرب الجديد للمنتخب الأول، بالإضافة إلى جميع المدربين الجُدد، الذين تم تعيينهم على رأس المنتخبات المغربية الأخرى".

ويتعلق الأمر بكل من جمال السلامي، مدرب منتخب أقل من 20 سنة، والحسين عموتة، مدرب المنتخب المحلي، والفرنسي باتريس بوميل، مدرب المنتخب الأولمبي (أقل من 23 سنة). 

قيادة المنتخب المغربي لكأس العالم في قطر

ورفض المصدر الكشف عن تفاصيل العقد الذي سيربط بين خليلوزيتش والاتحاد، لكن تقارير صحفية فرنسية ذكرت أن "العقد سيدوم لعامين، مع إمكانية التمديد لسنة إضافية، فيما سيصل راتبه 1.5 مليون دولار سنوياً".

أما بخصوص عقدة الأهداف، التي ستربط بين خليلوزيتش والاتحاد المغربي، فتتمثل في قيادة "الأسود" لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وبلوغ المربع الذهبي لكأس أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

يُشار إلى أن المدرب الفرنسي لوران بلان، الذي كان المنافس الأول لـ "خليلوزيتش" على تدريب المنتخب المغربي، قد أعلن مساء الثلاثاء، عبر إذاعة فرنسية، رفضه تدريب المنتخب المغربي.

وسبق للمدرب البوسني وحيد خليلوزيتش الذي يحمل أيضاً الجنسية الفرنسية، أن درَّب فريق الرجاء البيضاوي المغربي، إضافة إلى المنتخب الجزائري الذي قاده لبلوغ الدور الثاني من كأس العالم 2014 في البرازيل. 

بعد اعتذار الفرنسي لوران بلان عن قيادة "أسود الأطلس"

وذكرت تقارير محلية أن المدرب الفرنسي لوران بلان، المرشح الأول لخلافة مواطنه رينار، اعتذر بشكل رسمي عن تدريب المنتخب، وهو ما أكده لإذاعة "مونتي كارلو" الفرنسية، دون أن يبرر ذلك.

ونقلت تقارير إعلامية عن مسؤولين بالاتحاد المغربي قولهم إن تقديم أحد الأندية الكبيرة عرضاً لبلان جعله يتراجع عن تدريب "أسود الأطلس".

وكشفت التقارير أيضاً أنه رغم مطالبه المالية الكبيرة كان الاتحاد المغربي قد اتفق مع المدرب السابق لباريس سان جيرمان على غالبية بنود العقد.

ونقل موقع "هسبورت" المغربي عن مصادر "موثوقة" أن بلان كان الأقرب لتولي تدريب "الأسود"، خاصة عقب الجلسة التي عقدها مع فوزي لقجع بالرباط، الخميس الماضي، والتي اتفق خلالها الطرفان على غالبية تفاصيل التعاقد المرتقب، قبل أن يتراجع المدرب الفرنسي.

تحميل المزيد