الإعلام تجاهل نجوم ليفربول وتشيلسي.. صلاح «يسرق» الاهتمام بفيديو إنساني ويرد على تصريحات غوارديولا

أبرزت مئات الصحف والمواقع الإلكترونية حول العالم مقطع فيديو يظهر فيه النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول وهو يلعب بالكرة مع طفل مبتور القدمين

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/14 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/14 الساعة 14:01 بتوقيت غرينتش

مجدداً نجح النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، في سرقة الأضواء من باقي نجوم تشيلسي وليفربول والمديرين الفنيين قبل ساعات من انطلاق مباراة السوبر الأوروبي في ملعب ساحة فودافون بمدينة إسطنبول التركية، بل إن البعض بالغ قليلاً واعتبر أنه سرق حتى الاهتمام من المباراة نفسها.

وأبرزت مئات الصحف والمواقع الإلكترونية حول العالم مقطع فيديو يظهر فيه صلاح وهو يلعب بالكرة مع طفل مبتور القدمين، هو أحد أطفال مؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Uefa Foundation).

في نفس الوقت اهتمت الصحف أيضاً بتصريحات النجم المصري التي رد فيها على ما قاله الفيلسوف بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي قبل أيام للتقليل من إنجاز فوز ليفربول بدوري أبطال أوروبا.

ورغم وجود العديد من مقاطع الفيديو لصلاح وزملائه في ليفربول ومدربهم يورغن كلوب، وكذلك للاعبي تشيلسي ومدربهم فرانك لامبارد مع هؤلاء الأطفال، إلا أن فيديو صلاح وحده نال نصيباً أكبر من الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما أبرزت المواقع والصحف الرياضية حول العالم الموقف الإنساني المؤثر للنجم المصري وربطته بجملة مواقفه التي تقدم صورة مثالية عن الإسلام، وآخرها توقفه بسيارته للاطمئنان على طفل إنجليزي أصيب في أنفه حين اصطدم بعمود إنارة وهو يجري خلف سيارة صلاح محاولاً السلام عليه.

لكن المفارقة التي لم تقف أمامها الصحف والمواقع المختلفة أن ما فعله صلاح لم يكن تصرفاً فردياً، حيث قام أغلب لاعبي الليفر وكذلك المدرب الألماني يورغن كلوب باستقبال هؤلاء الأطفال الذي ينتمون لمؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث يظهر كلوب في الفيديو التالي، وهو ليس فقط يلعب الكرة مع طفل مبتور الساق، وإنما أيضاً يدير حواراً طويلاً معه بدا من الفيديو وكأنه يسأله عن حالته الصحية ويحفزه للتحلي بالقوة والأمل.

كذلك فعل لاعبو تشيلسي ومدربهم الشاب فرانك لامبارد، الأمر ذاته حين استقبلوا الأطفال وشاركوهم لعب الكرة حينما زارهم الأطفال في مرانهم الأخير مساء الثلاثاء الثالث عشر من أغسطس/آب.

جدير بالذكر أن مؤسسة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو (Uefa Foundation) انطلقت في عام 2015 بقرار من رئيس اليويفا في ذلك الوقت، الفرنسي ميشيل بلاتيني، وأعضاء كونغرس اليويفا لدعم الأطفال المرضى والمتوحدين وذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء العالم، ودعم البرامج التي تهدف لدمجهم في مجتمعاتهم.

من ناحية أخرى، أبرز موقع Empire Of The Kop رد النجم المصري في تصريحات لشبكة CNN الأمريكية على ما قاله غوارديولا للتقليل من شأن إنجاز ليفربول بالفوز بدوري أبطال أوروبا.

وكان غوارديولا قد صرح بحسب الموقع بأن ما حدث مع ليفربول يشبه ضربة حظ مثل تلك التي تنتشر في كازينوهات لاس فيغاس، أما الفوز بالدوري المحلي فهو الأهم، وأنه شخصياً لو تم تخييره بين البطولتين لاختار الفوز بالدوري المحلي على دوري أبطال أوروبا.

وبحسب ما نقل الموقع عن الشبكة الإخبارية الأمريكية رد محمد صلاح على تلك التصريحات بقوله: "لا أعلم إن كان قال هذا أم لا، لكن لو صح أنه قال ذلك فأنا أختلف معه، لأننا نتحدث عن أهم بطولة كروية في العالم للأندية، وأي مدرب أو لاعب يتمنى الفوز بها بالطبع، ولو خيرت أنا بين الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا لاخترت البطولة الثانية بالتأكيد" .

تحميل المزيد