جدد عقده مع أياكس عاماً إضافياً.. زياش يعاقب بايرن ميونيخ على بطء قرار التعاقد معه

صفع النجم المغربي حكيم زياش نادي بايرن ميونيخ أشهر الأندية الألمانية، وقرر رفض التعاقد معه والاستمرار مع ناديه الحالي أياكس أمستردام الهولندي

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/12 الساعة 15:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/12 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش

جذب النجم المغربي حكيم زياش اهتمام وسائل الإعلام العالمية مجدداً بعدما صفع نادي بايرن ميونيخ أشهر الأندية الألمانية في الميركاتو الصيفي الحالي، وقرر رفض التعاقد معه والاستمرار مع ناديه الحالي أياكس أمستردام الهولندي.

ونقل موقع Bleacher Report عن زياش قوله أنه كان يستطيع الانضمام لبايرن ميونيخ في الصيف الحالي، لكنه فضل توقيع عقد جديد مع أياكس لأن مسؤولي النادي البافاري استغرقوا وقتاً طويلاً في المفاوضات دون أن يحققوا أي تقدم يذكر.

وتوصل الدولي المغربي لاتفاق مع أياكس بشأن تجديد عقده، لعام إضافي حتى 2022 ، وفقا لما أعلنه النادي.

وأكد أياكس "نؤمن في هذا النادي بالسحر"، معلنا عن تمديد عقد لاعب الوسط المغربي الملقب في هولندا بـ(الساحر).

بالتالي، ينهي فريق العاصمة الهولندية الشائعات التي أثيرت حول انتقال المغربي إلى فرق أوروبية أخرى، بعد المستوى الذي قدمه الموسم الماضي وساهم في حصد أياكس للثنائية المحلية وبلوغ نصف نهائي دوري الأبطال.

كان أياكس قد أعلن الأسبوع الجاري التجديد للبرازيلي ديفيد نيريس ليحافظ على ما تبقى من تشكيله بعد رحيل فرينكي دي يونج إلى برشلونة وماتيس دي ليخت إلى يوفنتوس، وفي انتظار تحديد وجهة دوني فان دي بيك الذي أبدى ريال مدريد اهتماما بالحصول على خدماته.

ورفض زياش أيضاً عرضا للانتقال إلى نادي إشبيلية الإسباني، قائلاً إن النادي جيد ومن المشرف لأي لاعب الانضمام له، لكنني كنت دائماً أرى أن قرار الانتقال يجب أن تتوافر له ظروف مثالية حتى يمكن ضمان التألق في النادي الجديد، وهذا لم أشعر به في إشبيلية.

وأضاف "لذلك قررت البقاء في أياكس، أشعر بشعور جيد هنا وأستمتع بوقتي بالفعل".

ورفض زياش عرضا من إشبيلية الإسباني للانتقال إلى صفوفه، رغم أن الأخير أبدى استعداده لدفع 30 مليون يورو للحصول على خدماته.

وتعد أحد الأسباب الرئيسية لهذا الرفض أن أياكس سيخوض العام القادم منافسات دوري أبطال أوروبا حال تخطيه الأدوار التمهيدية، بينما سيلعب إشبيلة في الدوري الأوروبي.

وكان الدولي المغربي قد صرح قبل عام، حول اهتمام أندية مثل إشبيلية أو ليستر سيتي بضمه "مع كل احترامي، لكنها ليست الأندية التي تستحق التضحية وترك أياكس من أجلها".

ويسعى مدرب أياكس، إريك تين هاج، للحفاظ على مستوى اللعب الذي قدمه الفريق في الموسم المنصرم، وبحسب الصحافة الهولندية، فإنه حال رحل زياش وكذلك البرازيلي ديفيد نيريس، سيكون من الضروري على الفريق إبرام صفقات مثل ضم لاعب ايندهوفن، ستيفن بيرجفجين (21 عاما) والذي خاض العام الماضي مباراته الأولى مع المنتخب الهولندي

ورد زياش بقوة على تباطؤ بايرن ميونيخ في التفاوض مع أياكس حول انضمامه، وكذلك على تقرير نشره موقع تلفزيون DW الألماني في وقت سابق غمز فيه إلى أن بقاء النجم المغربي مع فريقه الهولندي، نوع من قلة الحيلة بسبب عدم تلقيه عروضاً من أندية أفضل على غرار زملائه الذي صنعوا معاً معجزة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وأبهروا العالم بفنونهم الكروية قبل أن يودعوا البطولة بشكل مفاجئ على يد توتنهام في نصف النهائي.

ورحل متوسط الميدان المميز فرانكي دي يونغ إلى برشلونة، في حين حط زميله ماتياس دي ليخت الرحال في يوفنتوس، وهناك مفاوضات جارية لرحيل لاعب الوسط فان دي بيك إلى ريال مدريد.

وكانت كل التوقعات تشير إلى رحيل حكيم زياش بدوره عن الفريق، لاسيما بعد مستواه الجيد طيلة الموسم الماضي، ورغبة النجم المغربي الواضحة في تغيير الأجواء، وخوض تجربة جديدة مع فريق آخر.

بيد أن حكيم زياش، اختار على ما يبدو مواصلة مسيرته الكروية مع أياكس أمستردام، فقد قال في تصريحات صحفية نقلها موقع "سبورت" الفرنسي "كل شيء على ما يرام هنا، إنه فريق رائع (أياكس أمستردام) ونحن نستمتع هنا. ثم لا يجب أن نغادر فقط من أجل أن نغادر، إذ يجب أن يكون لديك شعور بالرحيل بشكل كامل". وأضاف: "طالما ليس لدي هذا الشعور، فلن أرحل عن أياكس أمستردام".

وقال موقع DW إن تقارير صحفية سابقة كانت قد أوردت أن حكيم زياش يثير اهتمام أكثر من فريق أوروبي كبير على غرار بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، فيما أبدى أياكس أمستردام في أكثر من مرة مرونة كبيرة في مسألة رحيل صانع الألعاب الموهوب عن الفريق.

الجدير ذكره أن حكيم زياش، لم يقدم مستواه المعهود مع المنتخب المغربي في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في مصر، فقد أهدر ركلة جزاء في اللحظات الأخيرة من مباراة الدور الثاني أمام بنين، ساهمت في خروج أسود الأطلس من البطولة التي كان من بين أبرز المرشحين للفوز بلقبها.

تحميل المزيد