بايرن دفع 110 ملايين يورو لضم ساني.. أغلى لاعب في تاريخ ألمانيا يخلف ريبيري وروبن معاً

سيصبح ليروي ساني أغلى لاعب في تاريخ الدوري الألماني بعدما اتَّفق بايرن ميونيخ، مع اللاعب وناديه الحالي مانشستر يونايتد ، على انتقاله مقابل 110 ملايين يورو.

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/06 الساعة 14:24 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/06 الساعة 14:25 بتوقيت غرينتش

سيصبح الألماني ليروي ساني أغلى لاعب في تاريخ البوندسليغا، بعدما كشفت تقارير صحفية أنَّ نادي بايرن ميونيخ، حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم، اتَّفق مع اللاعب وناديه الحالي مانشستر يونايتد الإنجليزي، على انتقاله مقابل 110 ملايين يورو.

وهذا المبلغ هو الأكبر في تاريخ سوق الانتقالات الألمانية، وجاء ليكسر الرقم السابق الذي دفعه بايرن ميونيخ أيضاً في المدافع الأوروغوياني لوكاس هيرنانديز، لاعب أتلتيكو مدريد السابق، في شهر مايو/أيار الماضي، الذي بلغ 80 مليون يورو.

وذكرت صحيفة France Football الرياضية الفرنسية، أنَّ ساني الذي يتّم عامه الرابع والعشرين في يناير/ كانون الثاني المقبل وافق أخيراً على الانتقال للنادي الألماني بعد فترة طويلة من التردد، بعدما عرض عليه مسؤولو البافاري راتباً سنوياً هو الأعلى في النادي في تاريخ الكرة الألمانية بشكل عام، يصل إلى 18 مليون يورو، متجاوزاً بذلك راتب هداف البايرن، البولندي روبرت ليفاندوفسكي. 

وأضافت الصحيفة أنَّ ساني سيحصل على تكريم إضافي، بحمل الرقم 10، الذي كان يرتديه النجم الهولندي أريين روبن لمدة 10 سنوات قضاها بين جدران أليانز أرينا، في حين أنَّ المدرب نيكو كوفاتش ينوي الاعتماد على لاعب السيتي السابق في مركز الجناح الأيسر الذي يفضل اللعب فيه، وهو نفس المركز الذي كان يشغله الفرنسي فرانك ريبيري في بايرن ميونيخ، ليحصل بذلك ساني على شرف خلافة اثنين من أبرز نجوم البافاري في وقت واحد. 

وذكرت تقارير أن كوفاتش سيعدل مركز الفرنسي كينغسلي كومان إلى مركز الجناح الأيمن، بعدما لعب في جهة اليسار في المباريات الودية التي خاضها البايرن استعداداً للموسم الجديد، وكذلك في مباراة بروسيا دورتموند على كأس السوبر الألمانية.

في المقابل قال كريستيان فالك، رئيس تحرير صحيفة Bild الألمانية، على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنَّ خبرَ انتقال ساني إلى بايرن ميونيخ نصف حقيقي، مؤكداً أنَّ الراتب السنوي الذي ذكرته المجلة الفرنسية الشهيرة مبالَغ فيه.

وقالت France Football إنَّ نجاح ساني مع بايرن ميونيخ سوف يحتاج إلى عمل كبير من المدرب الروماني كوفاتش، في ظلِّ السمعة السيئة التي يتمتع بها اللاعب في مسألة الالتزام الخططي داخل الملعب، وافتقاد الجدية في التدريبات، وهي أمور جعلت الإسباني بيب غوارديولا مدرب المان سيتي لا يعتمد عليه كثيراً في الدوري الإنجليزي، رغم مهاراته الهجومية وسنه الصغيرة، كما دفعت يواكيم لوف مدرب منتخب الماكينات لاستبعاده من قائمة الفريق، الذي شارك في مونديال روسيا العام الماضي.

وكان ساني يلعب في صفوف شالكه حتى صيف 2016، عندما اشتراه سيتي مقابل نحو 50 مليون يورو، وتبلغ قيمته السوقية حالياً ضعف هذا الرقم.

وتشير تقارير إلى أن الجناح الألماني، الذي سينتهي عقده مع سيتي في 2021، رفض عدة عروض لتجديد عقده مع ناديه المتوج بلقب البريمييرليغ للموسم الثاني توالياً.

تحميل المزيد