نتطلع إلى إنجاز غير مسبوق.. غوارديولا يلجأ لطُرقه الملتوية مجدداً أمام كلوب ويبرّئ ساني

عاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إلى أساليبه الملتوية في كيل المديح لغريمه الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، خصمه في كأس الدرع الخيرية، مساء الأحد المقبل، على ملعب ويمبلي العريق،

عربي بوست
تم النشر: 2019/08/03 الساعة 08:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/08/02 الساعة 20:15 بتوقيت غرينتش
كلوب لا يخفي اعجابه بغوارديولا (رويترز)

عاد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، إلى أساليبه الملتوية في كيل المديح لغريمه الألماني يورغن كلوب مدرب ليفربول، خصمه في كأس الدرع الخيرية، مساء الأحد المقبل، على ملعب ويمبلي العريق، حيث استخدم الأسلوب نفسه في مبارياتهم بالدوري الموسم الماضي، ونجح في مراده وفاز على كلوب، وأحرز لقب البريميرليغ في النهاية.

وقاد المدرب الإسباني فريقه مانشستر سيتي إلى إنجاز غير مسبوق، حين جمع بين الألقاب المحلية الثلاثة الموسم الماضي، لكنه قال إن هذا لا يعنيه بمجرد انطلاق الموسم الجديد، وأضاف: "توجنا بمعظم الألقاب وليس جميعها (الموسم الماضي)، كان الموسم رائعاً جداً، يعرف بعضنا بعضاً الآن بشكل أفضل من أول موسم لنا معاً، هذا يسهل طبيعة العمل، نبدأ من نقطة الصفر مجدداً الآن، نبدأ من جديد، لكننا مستعدون لمواجهة التحديات".

وكال غوارديولا المديح لمنافسه كلوب، الذي واجهه أيضاً عدة مرات في الدوري الألماني سابقاً، حين كان بيب يدرب بايرن ميونيخ، في حين كان الآخر يقود بروسيا دورتموند.

وظل ليفربول في مطاردة السيتي على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي، حتى اللحظة الأخيرة، وأنهى الموسم متأخراً بفارق نقطة واحدة خلف البطل، لكن كلوب قاد فريقه إلى التتويج بدوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخ النادي.

وقال غوارديولا: "كلوب مدرب من طراز رفيع، لعب دوراً مشابهاً حين كان في دورتموند، كان منافساً عنيداً في كل مرة تقابل فيها الفريقان، رسالته تتميز دوماً بالإيجابية".

كما كشف المدرب حقيقة طلب الجناح الألماني ليروي ساني، مغادرة صفوف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مع محاولات بايرن ميونيخ ضم اللاعب، قائلاً: "من المستحيل بالنسبة لي أن أقنع أي لاعب بالبقاء إذا كان يريد المغادرة، لكن ساني لم يبلغني أي شيء، إذا قال إنه يرغب في مغادرة الفريق فسنتحدث إلى إدارة النادي، لم يخبرني بذلك".

وأكد المدرب الإسباني موقفه المؤيد لبقاء اللاعب (23 عاماً)، في صفوف الفريق، بعد أن ساعدت أهدافه العشرة السيتي على الدفاع عن لقب الدوري بنجاح، إضافة إلى صناعة 10 أهداف أخرى، وأكد بيب قائلاً: "أجبت عدة مرات على هذا السؤال (بشأن مستقبل ساني)، أعرف أن هناك شائعات، نريده أن يبقى، حاولنا على مدار أكثر من عام، تمديد العقد، كنا قريبين للغاية من تحقيق هذا الهدف، لكن الأمور اختلفت الآن بعض الشيء، هذا هو الواقع، لا يمكنني الحديث أكثر من هذا".

وسعى بايرن ميونيخ بقوة إلى التعاقد مع ساني، وتوقفت الشائعات حول أن اللاعب الدولي الألماني اتخذ قراره بالفعل الانضمام إلى العملاق البافاري، حين أصدر البايرن بياناً أمس الخميس، قال فيه إن تلك التقارير "عارية عن الصحة".

ومن المقرر أن تنتهي فترة انتقالات الدوري الإنجليزي الممتاز قبل يوم واحد من انطلاق الموسم الجديد في التاسع من أغسطس/آب، وقال غوارديولا إنه يأمل أن تحذو بطولات الدوري الأوروبية الأخرى حذو الدوري الإنجليزي في هذا الخصوص، حتى يعرف المدربون التشكيلة النهائية لفريقهم قبل خوض أولى مباريات الموسم الجديد.

تحميل المزيد