كمبيوتر بريطاني يتنبأ بالفائزين بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال.. ويزّف خبراً جيداً لمحمد صلاح

تنبأ كمبيوتر بريطاني بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز كما تنبأ بهوية الفائز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد وهداف البريمييرليغ

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/30 الساعة 13:45 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/30 الساعة 11:34 بتوقيت غرينتش

تنبأ "كمبيوتر خارق" أو سوبر كمبيوتر كما أطلقت عليه الصحف الإنجليزية بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريمييرليغ"، الذي تنطلق منافساته في التاسع من أغسطس/آب المقبل كما تنبأ بهوية الفائز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد وهداف البريمييرليغ وكذلك هوية الفرق الثلاثة التي ستهبط في نهاية الموسم الى التشامبيون شيب.

ونوهت صحيفة Mirror البريطانية بأن الكمبيوتر السوبر كما أطلقت عليه سبق له أن تنبأ في الموسم الماضي بتتويج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، وهو ما تحقق فعلاً.

وتجري عملية التنبؤ بتغذية الكمبيوتر بكل المعلومات عن الفرق المختلفة وحركة النادي في سوق الانتقالات وحالة اللاعبين الفنية والبدنية والصحية، ليقوم الكمبيوتر بتحليل ملف المادة المدخلة وإظهار النتائج.

وبحسب توقعات الكمبيوتر، سوف يشهد الموسم الجديد تجدد المنافسة الثنائية بين السيتيزنز وليفربول مثلما حدث في العام الماضي، لكن هذه المرة سيتمكن أبناء المدرب بيب غوارديولا من إنهاء الموسم بفارق 5 نقاط عن ليفربول، الذي سيكتفي بمركز الوصافة للعام الثاني توالياً، بينما ستحل أندية، توتنهام، تشيلسي، أرسنال، ومانشستر يونايتد، في المراكز من الثالث إلى السادس على الترتيب.

وشهد الموسم الماضي صراعاً شرساً بين الريدز والسيتيزنز على لقب الدوري قبل أن يتمكن الأخير من حسم الأمر في الجولات الأخيرة بفارق نقطة واحدة، بينما عوّض الليفر إخفاقه المحلي والغياب للموسم التاسع والعشرين عن الفوز بالدوري الإنجليزي، من خلال إحراز لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على توتنهام في النهائي بهدفين نظيفين.

لكن في الموسم الجديد لن يكون بمقدور المدرب يورغن كلوب ولاعبيه إيجاد السلوى في البطولة الأوروبية الأهم، بعدما توقع سوبر كمبيوتر أن تخفق الأندية الإنجليزية في البطولة وتخرج كلها من ربع النهائي، بينما سيكون اللقب الأوروبي من نصيب ريال مدريد للمرة الـ14 في تاريخه ومدربه العائد زين الدين زيدان.

وتوقع "الكمبيوتر الخارق"، أن يتغلب الريال في المباراة النهائية على بايرن ميونخ الألماني، بينما سيودع البرتغالي كريستيانو رونالدو مع فريقه يوفنتوس، والأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة، البطولة القارية من الدور نصف النهائي.

لم يكتف الكمبيوتر بذلك فحسب، بل توقع أن يسجل المصري محمد صلاح نجم ليفربول، 29 هدفاً في "البريمييرليغ"، ليتوج بلقب هداف المسابقة للعام الثالث على التوالي، فيما سيحرز نجم توتنهام الدولي الإنجليزي هاري كين، 24 هدفاً، وسيأتي خلف صلاح في قائمة الهدافين.

ولم ينس سوبر كمبيوتر المدرب الشاب فرانك لامبارد الذي يقود تشيلسي في أول تجربة تدريبية له في البريمييرليغ حيث توقع له أن يحتل مع البلوز المركز الرابع وهو إنجاز جيد للامبارد، لكنه لن يكون مرضياً لجماهير ستامفورد بريدج لأن الفريق سيتصدر جدول الترتيب في فترة الشتاء، ما يعني أن المركز الرابع بالنسبة لهم سيكون سقوطاً الى الوراء.

تحميل المزيد