الأهلي يهزم الزمالك في قمة الدوري المصري، ومرتضى منصور يقيل الجهاز الفني

حقق فريق الأهلي، الأحد، 28 يوليو/تموز الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدف دون رد، في ختام مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2018/2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/28 الساعة 21:48 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/28 الساعة 21:51 بتوقيت غرينتش
احتفال لاعبي الأهلي بالفوز على الزمالك/ رويترز

حقق فريق الأهلي، الأحد، 28 يوليو/تموز الفوز على غريمه التقليدي الزمالك بهدف دون رد، في ختام مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2018/2019.

خسارة الزمالك أمام الأهلي في ختام مباريات الدوري المصري

وقد قدم الفريقان أداءً متوسطاً في الشوط الأول، ولم يهدد اللاعبون المرميين بشكل كبير.

وفي الشوط الثاني، زادت الفرص من الأهلي حتى نجح في التقدم بهدف التونسي علي معلول في الدقيقة 59 من زمن المباراة.

بعد الهدف، كثف الزمالك ضغطه على الأهلي وشكل خطورة كبيرة وأهدر العديد من الفرص السهلة ولكن لم ينجح في التعادل.

وشهدت المباراة طرد أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك في الدقيقة 90+5 من زمن اللقاء، بعد أن قام بدفع حكم المباراة.

بهذه النتيجة، يتصدر الأهلي المسابقة برصيد 80 نقطة بفارق 8 نقاط عن الزمالك، وتأهلا لدوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل. 

فيما قرر مجلس إدارة الزمالك إقالة الجهاز الفني

وقد قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، إقالة الجهاز الفني الحالي، بقيادة خالد جلال، بعد الخسارة من الأهلي وضياع بطولة الدوري العام.

وحسبما نشر موقع "المصري اليوم" فقد أعلن مرتضى منصور، بأنه سوف يتم التعاقد مع مدير فني أجنبي لقيادة الفريق خلال الموسم الجديد خلال أسبوع. كما قرر مجلس الزمالك، عرض محمد إبراهيم لاعب وسط الفريق للبيع.

من جانبه أعرب التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عن سعادته بالفوز اليوم على الزمالك بهدف دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم في ختام مشوار مسابقة الدوري الممتاز.

وحسب المصري اليوم، أضاف: "التسجيل في 'الديربي' أمر مهم، وهدية للجماهير ولكن في النهاية حققنا الهدف الرئيسي بالفوز على الزمالك، اليوم، وتأكيد جدارتنا بحصد مسابقة الدوري للموسم الرابع على التوالي."

وأوضح معلول، أن شخصية الأهلي تظهر في الأوقات الحاسمة، مؤكداً أن 'روح الفانلة الحمراء' كانت كلمة السر في الانتصارات الأخيرة والاحتفاظ بالدوري، وإحرازه للمرة رقم 41 في تاريخ النادي.

وذكر لاعب الأهلي، أن الفوز على الزمالك في الجولة الأخيرة من الدوري يبقى بمثابة خير ختام للمسابقة، ونقطة انطلاق للفوز بدوري الأبطال، والاستعداد بقوة للموسم الجديد.

علامات:
تحميل المزيد