الجزائري محرز يتحدث لأول مرة عن واقعة تجاهله مصافحة رئيس الوزراء المصري

حقيقة الواقعة الشهيرة التي كشفت عنها بعض التقارير الصحفية حول تعمُّد اللاعب الجزائري محرز عدم مصافحة مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، عند تسلُّم كأس أمم إفريقيا 2019.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/26 الساعة 21:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/26 الساعة 22:03 بتوقيت غرينتش
رياض محرز لحظة تسلمه كأس بطولة أمم أفريقيا / رويترز

كشف رياض محرز، لاعب منتخب الجزائر ونجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الذي قاد منتخب محاربي الصحراء للتتويج ببطولة أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخه، حقيقة الواقعة الشهيرة التي كشفت عنها بعض التقارير الصحفية حول تعمُّد اللاعب الجزائري محرز عدم مصافحة مصطفى مدبولي، رئيس وزراء مصر، عند تسلُّم كأس أمم إفريقيا 2019.

وأوضح محرز في تصريحات لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، قائلاً: "لَم أتعمد عدم مصافحة رئيس الوزراء المصري، ولم أكن أعرفه حتى أقْدم على هذا التصرف، بخلاف أن علاقتي طيبة بالشعب المصري والمسؤولين".

وأكمل النجم الجزائري، قائلاً: "كنت سأتجه لمصافحة رئيس الوزراء المصري بالفعل وبقية المسؤولين الموجودين على المنصة، لولا أنهم نادوني وطلبوا مني تسلُّم الكأس، وربما أكون أُجبرت وقتها على التحرك فوراً". واختتم محرز تصريحاته قائلاً: "ليس لديَّ أي مشكلة مع الشعب المصري أو أي مسؤول في مصر، ولست مطالَباً بالرد".

وتُوِّج منتخب "محاربي الصحراء" بكأس أمم إفريقيا 2019 بالقاهرة، في حين استنكرت عديد من وسائل الإعلام المصرية سلوك النجم الجزائري بعد أن رصدته عدسات الكاميرات وهو يبتعد عن مصافحة مدبولي ووزير الرياضة المصري، أشرف صبحي.

وأسهم محرز، بشكل كبير، في فوز الخضر بكأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الثانية في تاريخ الجزائر، بعدما فاز محاربو الصحراء لأول مرة عام 1990، سجَّل 3 أهداف، كان أهمها الهدف الثاني بمرمى نيجيريا في آخر ثواني الوقت الأصلي من نصف النهائي.

تحميل المزيد