بعد أن صنعت الحدث بالصيف الماضي.. تحركات هزيلة للأندية الإنجليزية في الميركاتو

يبدو أن الأندية الإنجليزية قررت الدخول في فترة استراحة هذا الصيف، من إجراء التعاقدات الضخمة والصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفي، بعدما صنعت الحدث وكان الأكثر إجراءً للتعاقدات في الميركاتو الصيفي

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/27 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/27 الساعة 19:14 بتوقيت غرينتش

يبدو أن الأندية الإنجليزية قررت الدخول في فترة استراحة هذا الصيف، من إجراء التعاقدات الضخمة والصفقات خلال سوق الانتقالات الصيفي، بعدما صنعت الحدث وكان الأكثر إجراءً للتعاقدات في الميركاتو الصيفي الماضي، وبناء عليه سيطرت الفرق الإنجليزية على أكبر بطولتين في أوروبا بالموسم المنقضي، دوري الأبطال والدوري الأوروبي.

وستنطلق الجولة الأولى من البريميرليغ للموسم الجديد، يوم الجمعة التاسع من أغسطس/آب، ورغم اقتراب انطلاق الدوري وغلق سوق الانتقالات في إنجلترا قبل يوم من انطلاقة، إلا أن تحركات الأندية هناك تبدو هزيلة للغاية حتى الآن، في الميركاتو الصيفي الجاري 2019.

ونستعرض في الآتي أبرز صفقات الأندية الكبرى بالبريميرليغ، قبل أيام قليلة من غلق السوق الصيفية.

مانشستر يونايتد

أكثر فريق يحتاج للدعم، لم يقم حتى الآن سوى بصفقتين فقط، آرون فان بيساكا الظهير الأيمن لكريستال بالاس، والجناح المغمور دانييل جيمس لاعب فريق سوانزي سيتي.

ليفربول

الريدز الذي من المفترض أن يقوم بتحسين جودة القائمة الخاصة به، وتدعيمها بصورة أفضل حتى يستمر في بحثه عن لقب الدوري الغائب منذ سنوات بعيدة، لم يقم سوى بصفقة واحدة حتى الآن، بضم الهولندي الشاب سيب فان دين بيرغ الذي من الصعب أن يستمر في الفريق الأول لناديه السابق زفوله الهولندي.

أرسنال

كالعادة يبحث الغانرز عن الصفقات الرخيصة رغم انتهاء مبرر الملعب الخاص به، فقد حسم حتى الآن، 3 صفقات فقط أبرزها الإسباني سيبايوس، الذي تمت استعارته من ريال مدريد إلى جانب الشابين، ساليبا ومارتينيللي.

تشيلسي الموقوف

يعاني البلوز من عقوبة الحرمان من التعاقدات بقرار من الفيفا لضمه لاعبين قصَّراً، لذا لم يقم سوى بتفعيل بند الشراء الدائم للكرواتي ماتيو كوفاسيتش من ريال مدريد، وسيلعب معه الأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي اشتراه من بروسيا دورتموند في الموسم الماضي.

توتنهام

قام السبيرز فقط هذا الصيف بشراء تانغوي ندومبيلي نجم ليون، بينما اشترى الشاب جاك كلارك من ليدز، ولكن سيستمر معهم الموسم القادم معاراً.

مانشستر سيتي

قام بتفعيل بند إعادة شراء مدافعه الإسباني أنخيلينيو من آيندهوفن الهولندي، كما قام بكسر عقد لاعب الوسط رودري من أتلتيكو مدريد، واشترى حارس المرمى الأمريكي زاك ستيفين ثم قام بإعارته إلى دوسلدورف الألماني.

ليصل إنفاق أندية الدوري الإنجليزي مجتمعة حتى هذه اللحظة، إلى 780 مليون جنيه إسترليني فقط، على الصفقات القادمة للبريميرليغ من الخارج، وهو ما يعادل تقريباً نصف ما تم إنفاقه في صيف 2018 – 2019 الماضي، والذي تجاوز حاجز الـ 1.3 مليار جنيه إسترليني.

تحميل المزيد