بعد نجاح تجربة سانشو.. غزو بريطاني لألمانيا كروياً خلال سوق الانتقالات

دفع تألق المهاجم الإنجليزي جادون سانشو مع بروسيا دورتموند الألماني، بقية أندية البوندسليغا للعمل على تعزيز صفوفها بمواهب بريطانية شابة، على أمل تكرار التجربة الناجحة، فلم تُرد أندية الدوري الألماني

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/26 الساعة 18:01 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/26 الساعة 18:25 بتوقيت غرينتش

دفع تألق المهاجم الإنجليزي جادون سانشو مع بروسيا دورتموند الألماني، بقية أندية البوندسليغا للعمل على تعزيز صفوفها بمواهب بريطانية شابة، على أمل تكرار التجربة الناجحة، فلم تُرد أندية الدوري الألماني ترك المجال لدورتموند للتفرد بالمواهب البريطانية في ملعب سيجنال إيدونا بارك، لتبدأ تحركاتها في سوق الانتقالات لجلب مزيد من جواهر الملاعب الإنجليزية إلى البوندسليغا.

ولم تعهد الملاعب الأوروبية بزوغ نجم المواهب البريطانية خارج حدود المملكة المتحدة، حيث تُعد التجارب الناجحة على أصابع اليد الواحدة، على مدار التاريخ.

ونُلقي الضوء في السطور القادمة، على أبرز اللاعبين البريطانيين الذين سينشطون في ملاعب البوندسليغا خلال الموسم المقبل:

إيثان أمبادو

أضاف نادي لايبزيغ إلى صفوفه وجهاً بريطانياً بتعاقده مع المدافع الويلزي إيثان أمبادو على سبيل الإعارة من تشيلسي الإنجليزي، وذلك حتى نهاية موسم 2019-2020.

ورغم صغر سنّه، حيث يبلغ من العمر 18 عاماً، فإن أمبادو قد حصل على فرصة اللعب على المستوى الدولي مع منتخب ويلز، بظهوره في 8 مباريات.

ومع تضاؤل فرصة ظهوره مع البلوز بصفة أساسية في الموسم المقبل، أراد مدربه فرانك لامبارد منحه فرصة الخروج وخوض تجربة في ملاعب البوندسليغا، لكسب مزيد من الخبرات، ليتحرك لايبزيغ لضمه.

رابي ماتوندو

موهبة ويلزية أخرى ظفر بها نادي شالكه من مانشستر سيتي الإنجليزي، بتعاقده مع الجناح الشاب، رابي ماتوندو، البالغ من العمر 18 عاماً فقط.

مسؤولو شالكه يعوّلون على اللاعب الويلزي، الذي يتمتع بسرعة فائقة ومهارة جذبت أنظار الأزرق الملكي، فضلاً عن كونه لاعباً دولياً رغم صغر سنّه، بظهوره مع منتخب بلاده في 3 مباريات.

وانضم ماتوندو إلى صفوف شالكه في يناير/كانون الثاني 2019، لكنه لم يحظَ بفرصة كبيرة لإظهار قدراته؛ نظراً إلى تراجع نتائج فريقه واقترابه من الهبوط في الموسم الماضي، لكن من المتوقع أن يبدأ اللاعب في إثبات جدارته مع فريقه مع بداية الموسم المقبل.

أديمولا لوكمان

الجناح الإنجليزي الشاب أديمولا لوكمان، أحد أحدث الوجوه البريطانية الوافدة على البوندسليغا، بانضمامه إلى صفوف لايبزيغ، أمس الخميس، قادماً من إيفرتون، موقِّعاً على عقدٍ مدته 5 سنوات.

انضمام صاحب الـ21 عاماً، الذي يشغل مركز الجناح الأيسر، جاء بعدما أمضى فترة إعارة في لايبزيغ خلال النصف الثاني من موسم 2017-2018، شارك خلالها في 11 مباراة وسجَّل 5 أهداف إلى جانب صناعة 4 أخرى، ليقرر النادي الألماني التحرك بعد عام على رحيله لضمه نهائياً.

كينان بينيتس

يضم بروسيا مونشنغلادباخ بين صفوفه موهبة إنجليزية ألمانية، إذ يمتلك الجناح الأيسر كينان بينيتس، المنضم إليه من توتنهام هوتسبير العام الماضي.

ويملك بينيتس موهبة كبيرة، لا سيما مع قدمه اليسرى القوية، التي تعد سلاحه البارز، بالإضافة إلى قدرته على المراوغات واللعب في المساحات، إلى جانب مرونته في شغل المراكز كافة خلف المهاجم.

ومثَّل بينيتس إنجلترا وألمانيا على حد سواء في الفئات السِّنية المختلفة؛ نظراً إلى كون والدته ألمانية المولد، وهو ما منحه فرصة التحدث بلغة البلاد بطلاقة، ليلعب لشباب المانشافت تحت 15 عاماً.

ولم يحصل صاحب الـ20 عاماً على فرصة اللعب للفريق الأول لمونشنغلادباخ حتى الآن، لكن الموسم المقبل قد يشهد أول ظهور له في البوندسليغا، في ظل إعجاب مسؤولي النادي بقدراته وإيمانهم بموهبته.

تحميل المزيد