رونالدو الأغلى في تاريخ مواقع التواصل.. 165 ألف دولار تُعيد صلاح للتفوّق على منافسيه

بعد أيام من نهاية كأس الأمم الإفريقية التي تفوق فيها رياض محرز، والسنغالي ساديو ماني ، على محمد صلاح، عاد "مو" ليحقق تفوقاً جديداً على منافسيه، لكن في مجال جديد.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/25 الساعة 14:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/25 الساعة 16:28 بتوقيت غرينتش
محمد صلاح فاز بدوري الأبطال مع ليفربول (رويترز)

بعد أيام قليلة من نهاية كأس الأمم الإفريقية التي استضافتها مصر، وفاز بها منتخب الجزائر، وشهدت تفوقاً ملحوظاً للنجمين رياض محرز مهاجم مانشستر سيتي، والسنغالي ساديو ماني مهاجم ليفربول، على حساب المصري محمد صلاح، الذي تعرَّض لحملة هجومية بسبب خروج الفراعنة من ثمن نهائي البطولة، عاد "مو" ليحقق تفوقاً جديداً على منافسيه، لكن في مجال جديد.

فقد كشف موقع "hopperhq" المتخصص في تحليل بيانات موقع إنستغرام، عن قائمة أعلى الرياضيين دخلاً من الإعلانات على الموقع، أنَّ النجم المصري، مهاجم فريق ليفربول، يتفوق على كل النجوم الأفارقة والعرب، بعدما جاء في المركز الـ12 ضمن القائمة التي أعلن عنها الموقع، وضمَّت 16 اسماً، لم يكن من بينهم أي إفريقي أو عربي سوى صلاح.

وحسب تصنيف سنوي لقائمة أغنياء "إنستغرام"، ذكر الموقع أن محمد صلاح احتلَّ المركز الثاني عشر في العالم بين نجوم الرياضة الأكثر جنياً للأرباح على موقع التواصل الاجتماعي، حيث بلغت أرباح الجناح المصري عن كل منشور إعلاني له حوالي 131 ألف جنيه إسترليني (165 ألف دولار).

ووفقاً للتقرير، فقد جاء النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، هداف نادي يوفنتوس الإيطالي، على رأس القائمة، حيث يحصل على 975 ألف دولار للإعلان الواحد، ليحتلَّ قائمة الرياضيين الأكثر تحقيقاً للأرباح مقابل المنشورات الإعلانية، ولديه 176 مليون متابع في حسابه بموقع "إنستغرام"، ما يجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في التاريخ في هذا المجال.

واحتلَّ النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، المركز الثاني، والذي يتابعه 123 مليون شخص، ويحصل على 722 ألف دولار عن كل منشور إعلاني.

فيما جاء ليونيل ميسي، نجم المنتخب الأرجنتيني وفريق برشلونة الإسباني، في المرتبة الثالثة، والذي يحصل على 521 ألف دولار.

واحتلَّ النجم المصري محمد صلاح المركز 12، الذي يبلغ عدد متابعيه 30 مليوناً ونصف المليون، ويحصل على 165 ألف دولار مقابل كل منشور إعلاني، علماً أنه الإفريقي والعربي الوحيد في القائمة.

تحميل المزيد