مهاجم إفريقي يتلقَّى دجاجة حية مكافأة تألقه والنادي يوضح.. المشجعون يمنعون اللاعبين من ركوب الحافلة عند الهزيمة

واقعة غريبة شهدها ملعب كاموزو في دولة مالاوي، حيث قرَّر أحد مشجِّعي فريق بيغ بوليتس التعبيرَ عن إعجابه الشديد بمهاجم الفريق، فقدَّم له دجاجة حية كهدية تقدير

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/24 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/24 الساعة 16:22 بتوقيت غرينتش

 واقعة غريبة شهدها ملعب كاموزو في بلانتير بدولة مالاوي، إحدى دول شرق إفريقيا، حيث قرَّر أحد مشجِّعي فريق بيغ بوليتس التعبيرَ عن إعجابه الشديد بمهاجم الفريق، فقدَّم له دجاجة حية كهدية تقدير من المشجع للمهاجم على أدائه الجيد، ومساهمته في فوز فريقه الكبير على منافسه.

وبعد أن انتشر الخبر وصورة المهاجم وهو يتسلَّم جائزته من المشجع المتحمِّس، أصدر نادي بيغ بوليتس بياناً غاضباً، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يستغرب فيه من حجم السخرية التي تم بها تناول الخبر، ويوضح بعض العادات التي تخص النادي وجماهيره.

وكانت المباراة التي أقيمت في الدوري المحلي بدولة مالاوي قد انتهت بفوز فريق بيغ بوليتس (وتعني ترجمتها الرصاصات الكبيرة)، على منافسه كارونغا يونايتد بخماسية نظيفة في ديربي منطقة بلانتير.

One of the supporters presenting a chicken to Hassan Kajoke yesterday at Kamuzu stadium . Kajoke banged in 2 goals out…

Gepostet von Big Bullets Football Club Malawi am Sonntag, 21. Juli 2019

وقدَّم المهاجم ونجم فريق بيغ بوليتس حسن كاجوكي أداءً رفيعاً، ساهم به في الفوز العريض، كما ذكر موقع Malawi24، مما دفع المشجع المتحمس الذي لم يتم الكشف عن اسمه لإعلان تبرعه بتقديم هدية للمهاجم، مثل تلك التي تقدمها الشركات الراعية في البطولات الكبرى للاعب الذي يتم اختياره رجل المباراة.

وعقب انتهاء المباراة نزل المشجع وهو يحمل صندوقاً كرتونياً مثقوباً مدوناً عليه اسم اللاعب، وقبله حرفا BB، وهما اختصار اسم فريق بيغ بوليتس، وبعد أن صافح اللاعب فوجئ المشجعون الموجودون في الملعب بالمشجع ينحني على الصندوق، ويُخرج منه دجاجة حية بيضاء وعليها خطوط باللون الأحمر وهي ألوان فريق بيغ بوليتس.

وقدَّم المشجع الدجاجة للمهاجم المتألق بمنتهى الجدية، بنفس الطريقة التي تقدم بها جوائز رجل المباراة في أوروبا، فيما تقبلها كاجوكي بابتسامة سعادة واضحة لا تقل عن تلك التي ترتسم على وجوه اللاعبين الأوروبيين عند تسلم جوائزهم الثمينة.

ونشر النادي الصورة عبر صفحته على موقع "فيسبوك"، ثم عاد في وقت لاحق، وبعد أن انتشرت الصورة في جميع وسائل الإعلام العالمية، ليصدر بياناً توضيحياً حول عادات النادي وجماهيره في الاحتفال بالفوز أو العتاب بعد الهزيمة، وظهر في لهجة البيان غضب النادي الإفريقي من السخرية التي عومل بها خبر الدجاجة المكافأة.

وقال البيان إن حسن كاجوكي لم يكن هو رجل المباراة، وإنما كان زميله شيمانغو بلاكبيري، وبالتالي فإنَّ القول بأن الدجاجة كانت جائزة رجل المباراة أمر غير صحيح.

وأكد النادي في بيانه الغاضب أن بلاكبيري، الذي اختير أفضل لاعب في المباراة حصل على جائزة قيمة من الشركة الراعية، عبارة عن قميص مطبوع عليه اسم الشركة، بالإضافة إلى مكافأة مالية تقدر بـ15 ألف كاوتشا، أي ما يساوي 20 دولاراً!

وأضاف أن مشجعي النادي اعتادوا على التفاعل مع اللاعبين طوال الوقت، للتعبير عن وقوفهم معهم، فعند الفوز يحصل المجيدون على هدايا رمزية مثل أدوات مطبخ أو دجاج، وربما علب عصائر، وأحيانا مكافآت نقدية، أما الغريب فإنه في حالة الهزيمة ينفذ المشجعون عقوبات فورية على اللاعبين.

وأوضح البيان أنه قبل أسابيع قليلة أصدر المشجعون فرماناً بمنع اللاعبين من ركوب حافلة الفريق، بعد التعادل مع أحد فرق مؤخرة الجدول، وهو تعادل اعتبره المشجعون بمثابة الهزيمة، ففرضوا على اللاعبين البحث عن وسائل مواصلات خاصة تعيدهم إلى بلانتير.

ويحتل بيغ بوليتس المركز الخامس في ترتيب الدوري المالاوي، بعد مرور 12 جولة، برصيد 22 نقطة، وبفارق 5 نقاط عن كازومو باراكس المتصدر.

علامات:
تحميل المزيد