عرض غاريث بيل و90 مليوناً.. ريال مدريد يقلب الطاولة على برشلونة في صفقة نيمار

قالت صحيفة AS الإسبانية المدريدية إن الريال عرض على نظيره الفرنسي مبلغاً يقدَّر بـ90 مليون يورو مع لاعب الريال غير المرغوب فيه، الويلزي غاريث بيل، مقابل استغناء باريس سان جيرمان عن نيمار

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/22 الساعة 16:37 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/22 الساعة 14:46 بتوقيت غرينتش

في حلقة جديدة من مسلسل انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، كشفت تقارير صحفية أن نادي ريال مدريد، الغريم التقليدي لبرشلونة، قدَّم عرضاً مغرياً للنادي الفرنسي لضم نيمار.

وقالت صحيفة AS الإسبانية المدريدية إن الريال عرض على نظيره الفرنسي مبلغاً يقدَّر بـ90 مليون يورو مع لاعب الريال غير المرغوب فيه، الويلزي غاريث بيل مقابل استغناء باريس سان جيرمان عن نيمار.

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد يسعى للظفر بخدمات نيمار، على الرغم من أن اللاعب البرازيلي يرغب في العودة إلى فريقه السابق برشلونة، وهو ما فسَّره البعض بأنه محاولة من فلورنتينو بيريز، رئيس النادي المدريدي، للمزايدة على برشلونة وتصعيب مهمة إدارة النادي الكتالوني في الحصول على النجم البرازيلي.

ويقف وكيل أعمال نيمار، الإسرائيلي بيني زاهافي، وراء الصفقة في ظل سعيه المحموم للبحث عن مَخرج للنجم البرازيلي يُعفيه من الاستمرار مع فريق العاصمة الفرنسية.

ويشتد التنافس على ضم نيمار، بعد انتشار أنباء عن رغبته في الرحيل عن سان جيرمان هذا الصيف، بعد موسمين قضاهما في ملعب "حديقة الأمراء".

وبحسب تحليلات كثيرة لسوق الانتقالات الحالي، فإن الصفقة تعد مغرية جداً للناديَين الفرنسي والإسباني، في ظل وصول علاقة النجمين نيمار وبيل إلى نقطة اللاعودة مع الناديين: بيل بعد التصريح الأخير الصريح جداً للفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال، الذي أكد فيه أمنيته في أن يرى لاعبه الويلزي بعيداً عن سانتياغو برنابيو في أقرب وقت… ونيمار الذي أكد في أكثر من مناسبة، رغبته في عدم العودة إلى باريس سان جيرمان مجدداً، وترحيب إدارة النادي من جهتها بالاستغناء عنه في حال تلقِّيها عرضاً مناسباً.

من جهتها نقلت صحيفة Express البريطانية عن شاكا هيسلوب، حارس مرمى وستهام الإنجليزي السابق، والمحلل الحالي لقنوات ESPN، قوله إنه من الأفضل لنيمار، من وجهة نظره، اللعب في ريال مدريد عن برشلونة، حيث يلعب في الميرينغي بجوار لاعبين يملكون المهارة مع القوة والاندفاع البدنيين، وهو ما قد يسهل مهام نيمار الخططية قليلاً عما يمكن أن تكون عليه مع برشلونة.

كذلك فإن اللعب مع ريال مدريد سيكون تحدياً جديداً للاعب البرازيلي، يبدأ فيه كل شيء من الصفر، ومن ضمن ذلك التوقعات التي تعلّقها الجماهير عليه، عكس حاله مع برشلونة، حيث تنتظر جماهير الكامب نو من اللاعب أن يبدأ من حيث انتهى قبل أن يرحل عن النادي، نجماً كبيراً ومؤثراً.

كما قال شاكا أيضاً إن الصفقة ربما تكون مثالية في المقابل لغاريث بيل، الذي لن يستطيع العودة كما كان -بحسب وجهة نظره- طالما بقي في ريال مدريد، بسبب تعدُّد إصاباته من جهة، فضلاً عن تخطِّيه سن الثلاثين، وهي السن التي تبدأ فيها العضلات في الوهن بدرجة ما عما كانت عليه قبل هذا العمر.

أما في باريس ومع الفارق الكبير في المستوى بين النادي العاصمي وبقية الفرق المنافسة في الدوري الفرنسي، فإن بيل لديه فرصة كبيرة في استعادة مستواه المعروف، وتقديم عدة مواسم رائعة قبل اعتزال كرة القدم.

وتُتداول أنباء عديدة عن رغبة برشلونة في استعادة لاعبه السابق الذي يحظى بدعم قائد الفريق الكتالوني وملهمه الأول، الأرجنتيني ليو ميسي، الذي ذكرت أنباء أنه ربط تجديد تعاقده مع البارسا بإتمام تعاقد النادي مع نيمار، لكن المفاوضات بين إدارة برشلونة ونظيرتها في باريس سان جيرمان لم تصل إلى اتفاق نهائي، بسبب الخلاف على المبلغ المالي.

تحميل المزيد