قبل انتهاء فترة توهجه.. متى يتخذ ليفربول القرار الصعب بخصوص محمد صلاح؟

متى يتخذ ليفربول قرار بيع محمد صلاح؟ هكذا بدأ تقرير مطول نشره أحد المواقع الكبيرة القريبة من نادي ليفربول، بسؤال طرحه حول الموعد المناسب لبيع المصري محمد صلاح

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/20 الساعة 16:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/19 الساعة 22:30 بتوقيت غرينتش

متى يتخذ ليفربول قرار بيع محمد صلاح؟ هكذا بدأ تقرير مطول نشره أحد المواقع الكبيرة القريبة من نادي ليفربول، بسؤال طرحه حول الموعد المناسب لبيع المصري محمد صلاح نجم الريدز، من قِبل إدارة النادي الإنجليزي، قبل أن ينطفئ نجمه المتوهج مع الفريق في الفترة الأخيرة، لتحقيق أكبر استفادة فنية ومادية من ذلك.

موقع "Rousing the Kop" أعدَّ تقريراً شاملاً عن الموعد الذي سيتعين فيه على إدارة ليفربول اتخاذ قرار بيع صلاح، بالسعر المناسب، لتحقيق المكاسب قبل انتهاء فترة صلاحية اللاعب من الناحيتين الفنية والبدنية مع تقدُّم عمره.

التقرير أشار إلى أن إدارة ليفربول مطالَبة بعد نهاية الموسم المقبل، باتخاذ قرارات ذكية وهى بيع صلاح في الوقت المناسب لكسب الأموال، مبرزاً في الوقت نفسه المستوى المذهل الذي قدمه صلاح في موسمه الأول مع ليفربول بتسجيله في موسم 2017-2018، 44 هدفاً في 54 مباراة بموسم واحد، متفوقاً على نجوم الريدز السابقين الأوروغوياني لويس سواريز والإسباني فيرناندو توريس.

وفي موسم 2018-2019، أشار التقرير إلى أن أداء صلاح انخفض كما كان متوقعاً بتسجيله 31 هدفاً فقط، وليس من المتوقع أن يهبط إلى أقل من 30 هدفاً في الموسم المقبل، ولكن مع بلوغ اللاعب 27 عاماً، من الحكمة أن نتساءل عما يجب أن يفعله ليفربول بما أن الموهبة تتقلص مع تقدم العمر بالوصول إلى 30 عاماً.

وتحدث التقرير عن الخيار غير المحتمل وهو استمرار صلاح مع ليفربول، عندما يكون غير جدير بالوجود في التشكيل الأساسي للفريق، ومن الناحية الافتراضية بالوصول إلى 30 عاماً ولم يعد اللاعب قادراً على تسجيل 20 هدفاً في الموسم وفقد الوتيرة التي تميزه عن كل مهاجمي الدوري الإنجليزي، يجب على ليفربول أن يبحث عن بيعه واستخدام الأموال التي تم جمعها ليحل محله لاعباً جديداً.

ومن الواضح أن صلاح لن يفقد كل قدراته بين عشية وضحاها، لكن إذا كان ليفربول سيتلقى عرضاً ضخماً للاعب مع نهاية الموسم المقبل، فقد يكون من المعقول قبوله، فمن الناحية النظرية، إذا عرض عليهم أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، فسيكون هذا سيناريو يناسب الجميع، مثلما حدث مع البرازيلي فيليب كوتينيو، الذي انتقل خلال الميركاتو الشتوي بالموسم الماضي، إلى صفوف برشلونة.

تحميل المزيد