ردٌ قوي من محرز على عنصرية يميني فرنسي تمنى خسارة الجزائر

ردّ نجم المنتخب الجزائري رياض محرز على تغريدة لفرنسي من اليمين المتطرف، تمنى خسارة الجزائر أمام نيجيريا في المباراة التي جمعت الفريقين بنصف نهائي كأس أم أفريقيا، وحظي رد محرز بانتشار وتفاعل واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/16 الساعة 05:57 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/16 الساعة 06:00 بتوقيت غرينتش
نجم المنتخب الجزائري رياض محرز - رويترز

ردّ نجم المنتخب الجزائري رياض محرز على تغريدة لفرنسي من اليمين المتطرف، تمنى خسارة الجزائر أمام نيجيريا في المباراة التي جمعت الفريقين بنصف نهائي كأس أمم إفريقيا، وحظي رد محرز بانتشار وتفاعل واسعين على مواقع التواصل الاجتماعي.  

وكتب العضو في التجمع الوطني الفرنسي التابع لليمين المتطرف، جوليا أودول، تغريدة قال فيها إنه يتمنى فوز المنتخب النيجيري على الجزائر، "كي لا يرى الأعلام الجزائرية، ومشاهد العنف، والشغب من قبل الجزائريين في فرنسا".

لكن المباراة انتهت بفوز الجزائر بهدفين مقابل هدف واحد، وكان محرز قد سجل هدفاً قاتلاً في مرمى نيجيريا بالدقيقة الأخيرة من المباراة.

وعقب فوز الجزائر، ردّ محرز على أودول موجهاً كلامه له قائلاً، إن "الركلة الحرة كانت إهداء لك"، مشيراً بذلك إلى الهدف الذي منح الجزائر الفوز، بعد تسديدة ضربة حرة من محرز سكنت الشباك.

ونشر محرز – الذي يلعب الآن في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي – في تغريدته علمي فرنسا والجزائر، وكتب بجانبهما: "نحن معاً"، مؤكداً بذلك رفضه الخطاب العنصري من أودول.

وحظيت التغريدة بتفاعل كبير على موقع تويتر، حيث وصل عدد إعادة تغريدتها إلى 73 ألفاً، وحظيت بإعجاب 133 ألف شخص، وعلّق عليها 4200 شخص.

وكان محرز قد وجه نداء للجماهير التي خرجت للاحتفال بضرورة "تفادي التخريب والاحتفال بمنطقية"، وهي رسالة بدت أنها موجهة إلى أبناء جلدته في فرنسا، بعد هجوم من اليمين المتطرف ضد هذه الاحتفالات خلال المرات السابقة.

ويوم الجمعة المقبل ستواجه الجزائر السنغال في نهائي أمم إفريقيا، وأمس الإثنين أعلنت رئاسة الوزراء الجزائرية انطلاق جسر جوي من 28 طائرة مدنية وعسكرية لنقل مشجعين إلى مصر لمؤازرة منتخب بلادهم في النهائي الإفريقي. 

تحميل المزيد