الأهلي العامل المشترك.. 4 أزمات أشعلت فتيل الخلافات بين كهربا ورئيس الزمالك

بعد انتقاله لنادي الزمالك تكاثرت أزمات اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، مع مرتضى منصور رئيس النادي، ليصبح اللاعب مثار الانتقادات ومصدر الأزمات

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/13 الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/13 الساعة 20:13 بتوقيت غرينتش

بعد انتقاله لنادي الزمالك تكاثرت أزمات اللاعب محمود عبدالمنعم كهربا، مع مرتضى منصور رئيس النادي، ليصبح اللاعب مثار الانتقادات ومصدر الأزمات على مدار 4 سنوات مدة وجوده في القلعة البيضاء، فيما كان النادي الأهلي هو العامل المشترك في معظم أزمات اللاعب مع رئيس الزمالك، سواء بصفة مباشرة أو غير مباشرة.

ولذلك نرصد لكم أبرز تلك الأزمات وكيف كان الأهلي مشاركاً بها دائماً، ما قد يؤدي بالفعل لنهاية العلاقة بين اللاعب والفريق الأبيض في الفترة القادمة.

ركلة جزاء السوبر

أولى الأزمات بين كهربا ورئيس الزمالك كانت في مباراة السوبر المصري عام 2015، والتي خسرها الأبيض بنتيجة (2/ 3)، وأضاع اللاعب ضربة جزاء كانت سبباً في خسارة الأبيض للبطولة.

ورغم غضب منصور وقتها من فيريرا، إلا أنه قرر وقتها تغريم اللاعب 150 ألف جنيه بسبب رفضه تنفيذ قرار مدربه وإضاعة ضربة الجزاء التي كانت كفيلة بحسم اللقاء.

اعتراض وإعارة

أزمة جديدة افتعلها كهربا مع محمد حلمي مدرب الفريق في وقت سابق، حين اعترض على تغييره في مباراة القمة أمام الأهلي، ليدفع رئيس الزمالك إلى إصدار قرار بإعارة اللاعب.

وسافر اللاعب للعمرة وعاد ليطلب الرحيل وقوبل طلبه بالرفض من قبل رئيس النادي في البداية، إلا أنه وافق مضطراً بسبب العرض المالي الكبير من ناحية، وأزمات اللاعب المتكررة، حيث سبق أن دخل في نفس الأزمة في مباراة الجونة.

ليلة قمة الدور الأول

الأزمة الثالثة لكهربا كانت قبل ساعات من مباراة القمة مع الأهلي في الدور الأول من الدوري، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب وانتهت وقتها بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ودخل اللاعب في أزمة مع مرتضى منصور أثناء الاجتماع مع اللاعبين في حضور رموز النادي القدامى، ووبخ وقتها اللاعب بسبب حضور زفاف ابنة أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة السابق والذي على خلاف مع مرتضى، ليرد اللاعب عليه وتحدث أزمة ومشاجرة لفظية بينهما، وتغلق الأزمة مؤقتاً بسبب مباراة القمة.

الانتقال إلى الأهلي

مفاوضات الأهلي وطلب اللاعب فسخ تعاقده مع الزمالك، آخر أزمات اللاعب مع رئيس الأبيض التي كان الأحمر طرفاً فيها.

وفاجأ كهربا الزمالك وجماهيره بطلب فسخ عقده مع الأبيض، ودخل في أزمة مع رئيس النادي الذي أكد صحة العقد وتوثيقه في اتحاد الكرة وتوعد اللاعب إذا استمر في التمرد ورفض الالتحاق بتدريبات الفريق.

وأعلن كهربا مؤخراً رحيله إلى تركيا، وسط تكهنات من كونها حيلة من اللاعب للعودة إلى الأهلي، وهاجم منصور اللاعب وهدده بالإيقاف هو والنادي الذي سيضمه.

تحميل المزيد