ملامح فنية يضيفها للفريق.. برشلونة يستبعد دي يونغ من الكشف الطبي

في واقعة غريبة بعض الشيء، قرر نادي برشلونة الإسباني استبعاد الهولندي فرانكي دي يونغ من الكشف الطبي الدوري الذي يُجريه للاعبين عقب عودتهم من العطلة الصيفية

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/13 الساعة 08:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/12 الساعة 20:09 بتوقيت غرينتش

في واقعة غريبة بعض الشيء، قرر نادي برشلونة الإسباني استبعاد الهولندي فرانكي دي يونغ من الكشف الطبي الدوري الذي يُجريه للاعبين عقب عودتهم من العطلة الصيفية، من أجل الاطمئنان عليهم قبل بدء الموسم الجديد.

وذكرت تقارير صحفية إسبانية أن استبعاد دي يونغ من الكشف الطبي؛ نظراً إلى عدم أهميته، في ظل إجراء اللاعب الفحص الطبي الشامل الذي يخضع له اللاعبون المنضمون حديثاً إلى الفريق.

ويكون الفحص الطبي الشامل أكثر دقة من الفحص الدوري، لأن اللاعب يُجري الكشف على العظام والقلب وانضباط الدورة التنفسية، وغيرها من الفحوص الدورية؛ ومن ثم فإن عدم طلب اللاعب يعد سبباً له وجاهته.

ويعد دي يونغ من العناصر المميزة التي من شأنها صناعة الفارق داخل برشلونة، حيث نجح جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس النادي، في إقناع اللاعب بالذهاب إلى الكامب نو، وذلك في شهر فبراير/شباط 2019.

وجاء التعاقد مع دي يونغ، مقابل 75 مليون يورو، إضافة إلى 11 مليون أخرى كمتغيرات، بناء على أداء اللاعب مع الفريق.

ويجيد دي يونغ اللعب في أكثر من مركز، بداية من لاعب الوسط المدافع والارتكاز وحتى قلب الدفاع، حيث خاض قبل ذلك أكثر من مباراة في هذا المركز، بسبب غياب ماتياس دي ليخت عن صفوف فريقه السابق أياكس أمستردام.

ويحرص برشلونة على تقديم قائمة من اللاعبين المميزين للمدرب إرنستو فالفيردي من خلال الحصول على أفضل الصفقات، حيث ضم الحارس البرازيلي نيتو بديلاً للهولندي ياسبر سيليسين.

ويرغب برشلونة في الحصول على لقب دوري أبطال أوروبا، الغائب عن الفريق منذ 2015، حيث تعرض الفريق لانتقادات حادة، بسبب عدم الفوز بتلك البطولة، كذلك اهتزاز المستوى في الأمتار الأخيرة من المباريات.

ويمثل دي يونغ الركيزة الأساسية التي بإمكان الفريق السيطرة من خلالها على وسط الملعب، حيث نجح اللاعب في خطف الأضواء مع منتخب هولندا وناديه أياكس أمستردام.

كما أنه يتميز بقدرة كبيرة في التسليم والتسلُّم بسرعة وتحت ضغط، ومعتادٌ أسلوب برشلونة الفني "تيكي تاكا"، لنشأته عليه مع أياكس، ويتميز بعمر صغير، وهو ما يجعله نجماً للفريق لسنوات قادمة.

وخطف برشلونة اللاعب من أنياب باريس سان جيرمان الفرنسي، باللحظات الأخيرة، في انتصار جديد يصبُّ بمصلحة الإدارة الحالية بقيادة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

تحميل المزيد