خوفاً من تفاقم الأزمة.. صلاح يغيب عن تدريبات الفراعنة ومصادر تكشف حقيقة الأمر

تغيَّب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، عن تدريبات الفراعنة، مساء الخميس، استعداداً لمباراة جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، مساء السبت

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/04 الساعة 18:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/04 الساعة 18:46 بتوقيت غرينتش

تغيَّب محمد صلاح، نجم المنتخب المصري، عن تدريبات الفراعنة، مساء الخميس، استعداداً لمباراة جنوب إفريقيا في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، مساء السبت المقبل.

غياب صلاح عن التدريبات، بسبب تعرضه لنزلة برد قوية، لم يمكنه من المشاركة في المران الجماعي، ليفضّل الجهاز الطبي منحه راحة.

وفضَّل المكسيكي خافيير أجيري مدرب المنتخب، بعد التشاور مع الجهاز الطبي، عدم إشراك محمد صلاح في التدريبات؛ خوفاً من تفاقم حالته للأسوأ.

وعلِم "عربي بوست" من مصادره داخل معسكر المنتخب المصري، أن اللاعب عانى نزلة بردٍ بالفعل، ولكنها خفيفة وكانت تسمح له بالاشتراك في المران، ولكنه لم يرد المشاركة فيه؛ خوفاً على نفسه من تفاقم الأمر، وأقنع أجيري بذلك.

وتألق محمد صلاح مع المنتخب المصري في مرحلة المجموعات بالبطولة، وسجَّل هدفين في شباك الكونغو وأوغندا.

وتستمر تدريبات المنتخب المصري اليومية تأهباً لمواجهة جنوب إفريقيا على استاد القاهرة، السبت المقبل، من أجل بلوغ ربع نهائي البطولة.

ونجحت 4 منتخبات عربية في التأهل إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية، ليُسدل الستار على مرحلة المجموعات بـ "الكان"، وهي مصر والجزائر والمغرب وتونس، في حين أخفقت موريتانيا التي شاركت للمرة الأولى في التأهل إلى ذلك الدور.

ويشهد ثمن النهائي بالبطولة عدة مواجهات مثيرة، لا يمكن التكهن بهوية الفائز بها، من بينها 5 نهائيات لنسخٍ سابقة في البطولة، بينها 3 نهائيات كانت بين نيجيريا والكاميرون.

كما يشهد ثمن النهائي صداماً آخر بين غانا وتونس، وسبق أن التقى المنتخبان في نهائي عام 1965، الذي انتهى بفوز النجوم السوداء (3-2) بعد الوقت الإضافي، لتحتفظ غانا بلقبها الثاني على التوالي بالبطولة آنذاك.

في حين تأتي مواجهات ثمن النهائي بلقاءات لا تقلُّ سخونة؛ حيث يلتقي منتخب الجزائر مع غينيا، في ثاني لقاءاتهما بأمم إفريقيا، بعدما التقيا مرة وحيدة في البطولة بدور المجموعات عام 1998، والذي انتهى بفوز غينيا (1-0).

تحميل المزيد