سنفعل المستحيل لإسعادكم.. 3 شاشات واشتراك «بي إن سبورت» هدية أسود الأطلس لأطفال مغاربة فقراء (فيديو)

أثبت نجوم المنتخب المغربي قدرتهم ليس فقط على إسعاد الجماهير بتقديم اداء جيد وتحقيق الفوز وإنما أيضا إسعاد مجموعة من الأطفال الفقراء في منطقة نائية بالمغرب

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/02 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/02 الساعة 12:33 بتوقيت غرينتش

أثبت نجوم المنتخب المغربي قدرتهم ليس فقط على إسعاد الجماهير المتابعة لهم بتقديم اداء جيد وتحقيق الفوز بالعلامة الكاملة في مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية (كان 2019) التي تجري مبارياتها في مصر حالياً، وإنما أيضا قدرتهم على إسعاد مجموعة من الأطفال الفقراء في منطقة نائية بالمغرب.

وذكرت الصحف المغربية، اليوم، أن 3 من نجوم أسود الأطلس هم القائد مهدي بنعطية، والظهير الطائر أشرف حكيمي، والحارس منير المحمدي، قرروا توفير 3 شاشات تلفاز (LCD) من الحجم الكبير واشتراك بقنوات "بي إن سبورت" الرياضية، لكي يتمكن عدد من أطفال إحدى المناطق النائية بإقليم تازة من متابعة مباريات المنتخب في بطولة أمم إفريقيا.

وجاء قرار اللاعبين الثلاثة عقب انتشار صورتين على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر في الأولى مجموعة من الأطفال يلتفون حول هاتف نقال صغير في إحدى المناطق النائية لمتابعة مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الإيفواري يوم الجمعة الماضي، بينما يظهر في الثانية طفل معلق على أحد الأبواب لمتابعة المباراة، وهو ما أثار تعاطفاً كبيراً مع هؤلاء الأطفال، ودفع عميد الأسود المهدي بنعطية إلى التفاعل مع الموضوع.

وذكرت جريدة "هبة بريس" المغربية، أن اللاعبين الثلاثة بادروا بتوفير الشاشات الثلاث فور علمهم بالأمر، وأجروا اتصالاتهم بجهات مغربية من أجل إسعاد أطفال دوار تانكرارمت بجماعة بويبلان بإقليم تازة، في حين تولى التنسيق داخل المغرب الفاعل الجمعوي المحلي بالمنطقة محمد العنصر.

وكشف العنصر، أن تنفيذ هذه المبادرة جاء "بعد رحلة شاقة حتى الوصول إلى المنطقة، عقب قطع مسافة تزيد على 750 كيلومتراً لأجل إسعاد هؤلاء الأطفال ومشاركتهم فرحة مشاهدة مباراة الفريق الوطني المغربي"، مشيراً إلى أن ما قام به اللاعبون الثلاثة "مبادرة جميلة تعبر عن حس الوطنية للاعبي المنتخب الوطني المغربي وتفاعلهم مع كل ما هو إنساني" .

وكان عميد الأسود المهدي بنعطية قد نشر صور الأطفال المذكورين على حسابه في موقع إنستغرام، معلقاً عليها بالقول: "عندما نرى هذا لا نملك سوى بذل المزيد! من أجلكم أيها الصغار سنفعل المستحيل لإسعادكم".

وحقق المنتخب المغربي الفوز في مبارياته الثلاث على ناميبيا ثم كوت ديفوار وأخيراً جنوب إفريقيا بنتيجة واحدة (1-0) ليتصدر المجموعة الرابعة ويلتقي منتخب غينيا ثالث المجموعة الثانية على الأرجح يوم الجمعة المقبل الخامس من يوليو/تموز على ملعب السلام.

تحميل المزيد