يتمنى ألا يعود البرازيلي للبارسا.. رئيس رابطة الليغا الإسبانية خائف على سُمعتها من نيمار!

فاجأ خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا الإسبانية جماهير الكرة بتصريح قوي ضد اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا، الذي تتحدث تقارير عدة عن عودته المرتقبة لنادي برشلونة

عربي بوست
تم النشر: 2019/07/01 الساعة 14:20 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/07/01 الساعة 12:02 بتوقيت غرينتش

فاجأ خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليغا)، جماهير الكرة الإسبانية بتصريح قوي ضد اللاعب البرازيلي نيمار داسيلفا، الذي تتحدث تقارير عدة عن عودته المرتقبة لنادي برشلونة.

وقال تيباس، في تصريحات نشرتها شبكة Sky Sports، إنه شخصياً لا يتمنى عودة نيمار لبرشلونة، لأن ذلك سيضر بسمعة البطولة الإسبانية، بعدما عملوا لسنوات طويلة على بناء سمعة معينة لها وقيم خاصة للاعبي الأندية المشاركة في الليغا.

وفسَّر تيباس تصريحاته بالقول إن النجم البرازيلي ارتبط اسمه في الفترة الأخيرة بالسلوكيات غير المقبولة أكثر مما ارتبط بمهاراته الفنية أو إنجازاته الكروية، وبالتالي فإن عودته إلى إسبانيا مسألة لن تفيد المسابقة وإنما يمكن أن تضر سمعتها أيضاً.

وعوقب نيمار الذي يلعب حالياً لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي بالإيقاف 3 مباريات في الدوري المحلي في الموسم الجديد بعد اعتدائه على أحد المشجعين عقب مباراة نهائي كأس فرنسا التي خسرها البي إس جي أمام نيم، كما عوقب بالإيقاف 3 مباريات في دوري أبطال أوروبا بسبب الإساءة لحكم مباراة باريس سان جيرمان ومانشستر يونايتد في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال الموسم الماضي.

كما يواجه النجم البرازيلي الغائب عن بطولة كوبا أمريكا لإصابته في الكاحل في مباراة ودية مع منتخب قطر قبل البطولة، ملاحقات قانونية في بلاده على خلفية ادعاء عارضة أزياء برازيلية بأنه اغتصبها، ما دفع النجم المدلل لنشر صور وحوارات إباحية جمعته مع العارضة ليواجه تهمة إلكترونية إضافية هي نشر محادثات خاصة دون إذن.

وربطت العديد من التقارير نيمار بالعودة إلى ناديه القديم بعدما فشل في تقديم نفسه كنجم أول مع باريس سان جيرمان، وذكرت شبكة Sky Sports أيضاً، نقلاً عن الصحفي المخضرم تيم فيكاري، أن مسؤولي برشلونة يسعون لعقد صفقة تبادلية مع باريس سان جيرمان تقضي بعودة نيمار للنادي الكتالوني مقابل التنازل عن مواطنه كوتينيو لنادي العاصمة الفرنسية.

وأخفق كوتينيو في تقديم نفسه مع البلوغرانا في موسم ونصف الموسم قضاهما في كامب نو، كنجم كبير يمكنه أن ينسى جماهير البارسا مواطنه نيمار، ما دفع مسؤولي النادي للتفكير في بيعه في الميركاتو الصيفي الحالي.

تحميل المزيد