3 لاعبين لم يتحدد موقفهم.. رينارد لم يستقر على تشكيلة أسود الأطلس لمواجهة منتخب الأولاد

استبعد هيرفي رينارد، المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب، أن يخوض فريقه اللقاء أمام جنوب إفريقيا بالبدلاء أو بتراخٍ، كما حاول بعض الإعلاميين الإشارة إلى ذلك

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/30 الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/30 الساعة 11:42 بتوقيت غرينتش

استبعد هيرفي رينارد، المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب، أن يخوض فريقه اللقاء الأخير في مرحلة المجموعات أمام جنوب إفريقيا بالبدلاء أو بتراخٍ، كما حاول بعض الإعلاميين المرافقين لفريق كوت ديفوار الإشارة إلى ذلك خلال اليومين الماضيين، مؤكداً أنه يريد الفوز بتلك المباراة حتى يضمن صدارة المجموعة، التي تؤمّن له مميزات يحرص عليها.

وفي المؤتمر الصحفي الذي غاب عنه قائد منتخب المغرب، يونس بلهندة، لأسباب غير معلومة، وقد تكون لها علاقة بهجوم لاعب غالطة سراي التركي في المؤتمر الصحفي السابق على الإعلاميين المغاربة الذين يهاجمون المدرب الفرنسي ووصفهم بأنهم أعداء النجاح- قال رينارد إن فريقه يحتاج التركيز في مواجهة البافانا بافانا، "فنحن لا نريد أن نخسر المباراة من أجل التأهل إلى دور الـ16 من البطولة الإفريقية كأول المجموعة، فهذا يعطينا أفضلية الاستمرار على الملعب نفسه الذي اعتدناه، كما أنه يؤخر المواجهات مع المنتخبات الثقيلة إلى مراحل متقدمة، رغم أن البطولة الحالية أثبتت أنه لم يعد يوجد منتخب ضعيف في القارة السمراء".

وتقام مباراة المغرب مع منتخب الأولاد، الإثنين 1 يوليو/تموز 2019، على ملعب السلام، في الجولة الثالثة والختامية للدور الأول بالمجموعة الرابعة في منافسات أمم إفريقيا (كان 2019).

لكن رينارد أكد أنه ستكون هناك تعديلات فى تشكيل المنتخب المغربي خلال تلك المباراة، وأنه سيختار من يلعبون اللقاء بعد مران اليوم، وبعد أن يعاين حالة نور الدين إمرابط وخالد بوطيب المصابين، وكذلك حكيم زياش.

من جهته قال نور الدين إمرابط الذي حضر المؤتمر بدل بلهندة، إن "منتخب أسود الأطلس استطاع الفوز في أول لقاءين أمام ناميبيا وكوت ديفوار، ولكن يجب علينا بذل قصارى جهدنا للفوز على جنوب إفريقيا للتأهل كأول المجموعة"، مؤكداً أن "التشكيلة الحالية للمنتخب تتميز بأنها تضم لاعبين شباباً وأيضاً تحظى بخبرات كبيرة، الفريق جاهز تماماً لمواجهة الغد".

وأضاف المتوَّج بجائزة أفضل لاعب في مباراة أسود الأطلس وكوت ديفوار الماضية، أنه تعرض لإصابة في الكاحل بالدقائق الأخيرة من مباراة كوت ديفوار لكنه تحامل على نفسه، مشدداً على أن إصابته تتحسن، وما زال لديه 24 ساعة للتعافى.

ويحتل منتخب المغرب صدارة المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، ويليه منتخب كوت ديفوار بثلاث نقاط، ثم جنوب إفريقيا بالرصيد نفسه، في حين يتذيل منتخب نامبيا ترتيب المجموعة من دون رصيد من النقاط.

فنياً يحدد الجهاز الطبي للمنتخب المغربي، مساء اليوم، مدى جاهزية خالد بوطيب مهاجم أسود الأطلس، عقب إصابته بالركبة، لإمكانية الدفع به في مباراة الإثنين أمام منتخب جنوب إفريقيا.

واستبعد الجهاز الفني بقيادة هيرفي رينارد، اللاعب من المباراة الماضية التي فاز بها منتخب المغرب على أفيال كوت ديفوار بهدف دون رد .

ومن المنتظر أن يتم اختبار اللاعب بشكل نهائي في تدريبات اليوم، قبل مواجهة منتخب الأولاد في ختام مباريات المجموعة الرابعة.

تحميل المزيد