المنافسة مع نادال وديوكوفيتش وراء التألق.. «الحلول الثلاثة» تدفع نجم التنس الأشهر للكشف عن حبه لميسي

امتدح السويسري روجيه فيدرير النجم الارجنتيني ليو ميسي لاعب برشلونة الاسباني، مؤكدا أن أكثر ما يحبه فيه انه دائما يملك 3 حلول كلما امتلك الكرة

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/30 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/30 الساعة 08:58 بتوقيت غرينتش

بطريقة خاصة جداً استعد السويسري روجيه فيدرير للمشاركة في بطولة ويمبلدون للتنس، حيث امتدح النجم الأرجنتيني ليو ميسي لاعب برشلونة الإسباني، مؤكداً أن أكثر ما يحبه فيه أنه دائماً ما يملك 3 حلول كلما امتلك الكرة.

وصرح فيدرير في مقابلة مع صحيفة Financial Times البريطانية نقلها موقع Sport Bible: "لم أتحدث عن ميسي بما فيه الكفاية، لكن عليّ الاعتراف بأن أكثر ما يعجبني فيه قدرته على الدوران بجسده تجاه المرمى بعد تسلّمه الكرة، حينها تكون رؤيته كاملة".

وأضاف اللاعب (37 عاماً)، الذي يستعد لخوض بطولة ويمبلدون المقامة على الملاعب العشبية والتي تُوِّج بها ثماني مرات من قبل: "ما أحبه في ميسي أن لديه دائماً ثلاثة خيارات أمام المرمى: إما التمرير، أو المراوغة أو التسديد، هو واحد من القلائل القادرين على فعل ذلك".

وعاد فيدرير للحديث عن التنس والمنافسة المستمرة على مدى سنوات مع الإسباني رافائيل نادال والصربي نوفاك ديوكوفيتش، فقال إن تلك الثلاثي الكبير كما يلقب في ملاعب التنس يدينون بالفضل لتلك المنافسة التي ساعدتهم على البقاء في القمة طوال هذه السنوات، حيث يدفع كل منهم الآخر لتحقيق نجاحات أكبر وأفضل.

وقال فيدرير خلال مؤتمر صحفي قبل انطلاق بطولة ويمبلدون المفتوحة، ثالث البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام): "الأمر ممتع، لأنكم تعتقدون دائماً أننا منعنا بعضنا بعضاً من تحقيق بعض الأمور، وهو على الأرجح حقيقي. ولكن في الوقت نفسه، كل منا يدفع الآخر لتحقيق نجاحات أكبر، وأن يتحسن أداء رافا على الأراضي العشبية، وديوكوفيتش على الصلبة، وأنا.. لا أدري، ربما على الترابية".

وأضاف: "أومن بالطبع بأننا نصبح أفضل بسبب الآخرين، ولكني لا أعرف إذا كنا سنواصل اللعب إذا كان كل منا في فترة مختلفة أم لا".

وأبدى المصنف الثالث عالمياً اعتراضه على نظام مساعدة المدرب للاعب خلال المباراة، وهو الأمر الذي بات متاحاً في بعض بطولات رابطة المحترفات (WTA)، وسيتم تطبيقه في بطولة أمريكا المفتوحة، آخر بطولات الغراند سلام سنوياً.

وقال في هذا الصدد: "في رأيي، أعتقد أنه يجب ألا تكون هناك مساعدة في التنس. أعتقد أن ما يجعل رياضتنا متفردة أن كل لاعب يتصرف من تلقاء نفسه داخل الملعب، وعليه أن يتوافق مع عناصر عديدة، وكيف يتعامل من الموقف لحظة حدوثه".

تحميل المزيد