ظهروا بشخصية البطل.. «التخصص» يقود أسود الأطلس لحجز بطاقة التأهل للدور الثاني

نجح المنتخب المغربي "بالتخصص" في الفوز على كوت ديفوار بهدف وحيد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية (كان 2019).

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/28 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/28 الساعة 20:44 بتوقيت غرينتش

نجح المنتخب المغربي "بالتخصص" في الفوز على كوت ديفوار بهدف وحيد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الرابعة بكأس الأمم الإفريقية (كان 2019).

وأضاع لاعبو المغرب عدة فرص محقَّقة للتسجيل في الشوط الثاني، كانت كفيلة بتحقيق انتصار تاريخي على الأفيال، الذين نجح بنعطية وسايس وزملاؤهما في ترويضهم فظهروا أفيالاً مستأنسة، وفشل بقيادة اللاعب الموهوب نيكولاس بيبي في تهديد مرمى ياسين بونو.

وحجز أسود الأطلس بطاقة التأهل للدور التالي، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين مقابل 3 لكوت ديفوار ولا شيء لجنوب إفريقيا وناميبيا اللذين سيلعبان معا مساء الجمعة 28 يونيو/حزيران 2019.

ويدين "أسود الأطلس" بهذا الفوز للاعب يوسف النصيري، الذي أحرز هدف الفوز في الدقيقة الـ23 بعد مراوغات وتمريرة رائعة من نور الدين إمرابط داخل المنطقة.

وسيواجه المنتخب المغربي في الجولة الثالثة المنتخب الجنوب إفريقي، حيث يكفيه التعادل لتصدُّر المجموعة.

وعقب المباراة أكد نور الدين إمرابط الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة، أن فريقه حقق الفوز بصعوبة على منتخب كوت ديفوار القوي والصعب.

وأعرب أمرابط عن سعادته بفوزه بجائزة أفضل لاعب في المباراة، لكن الشيء الأهم من الجوائز الشخصية بالنسبة له هو الفوز والتأهل لدور الـ16.

وقال إمرابط إن فريقه كان يستحق ضربة جزاء أمام كوت ديفوار، وخاض مباراة صعبة جداً في ظل ارتفاع درجة الحرارة وقوة منتخب الأفيال، ولكن أسود الأطلس استطاعوا الخروج فائزين وقدموا بعضاً من مستواهم الحقيقي.

وقال نجم المغرب الذي استُبدل قبل نهاية اللقاء؛ بعد تعرضه لإصابة بالتواء في الكاحل، إنه سيخضع لفحوص طبية بمعرفة الجهاز الطبي للمنتخب المغربي ستحدد موقفه من المشاركة في المباراة الثالثة ضد جنوب إفريقيا، لكنه طمأن الجماهير المغربية بأنه بخير.

من ناحية أخرى قال أشرف حكيمي نجم ريال مدريد المعار إلى بروسيا دورتموند، إن المنتخب المغربي بذل جهوداً كبيرة خلال اللقاء، وكانت المكافأة التأهل إلى الدور التالي بعد مباراتين فقط.

وأضاف: "أنا سعيد من أجل المجموعة والفريق ككل، لأننا قدَّمنا ما علينا واستحققنا التأهل".

تعليقاً على المباراة وما قدمه أسود الأطلس فيها بعد المستوى غير المقنع في مباراته الأولى ضد ناميبيا، أكد عزيز بودربالة نجم الكرة المغربية السابق، أن أسود الأطلس برهنوا على قوة شخصيتهم في مباراة اليوم أمام كوت ديفوار التي جمعت بينهما على استاد السلام بالعاصمة المصرية.

وشدد أسطورة المغرب على أنه لم يعد هناك منتخب قوي وآخر ضعيف في إفريقيا، أما عن المنتخبات المرشحة للقب، فقال: "هناك أكثر من منتخب قوي يستطيع الفوز بالبطولة، ولكنه تمني وجود المغرب ومصر في المباراة النهائية".

تحميل المزيد