ماني يبحث عن وساطة للقاء شيخ الأزهر.. نجوم غانا يفاجئون المصلين بأحد مساجد الإسماعيلية

فوجئ المصلون في أحد المساجد الصغيرة بمدينة الإسماعيلية في مصر بعدد من نجوم المنتخب الغاني يدخلون المسجد لأداء صلاة الجمعة معهم دون حراسة

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/28 الساعة 13:33 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/28 الساعة 13:35 بتوقيت غرينتش

فوجئ المصلون في أحد المساجد الصغيرة بمدينة الإسماعيلية في مصر القريب من مقر إقامة منتخبات المجموعة السادسة بعدد من نجوم المنتخب الغاني يدخلون المسجد لأداء صلاة الجمعة معهم دون حراسة أو تأمين خاص.

وعقب أداء الصلاة التقط لاعبو غانا ومنهم أندريه وغوردون أيوا نجلا أشهر نجوم العصر الذهبي لغانا عبيدي بيليه، بعض الصور التذكارية مع المصلين، وداعبوهم بأن طلبوا منهم الدعاء لفريق غانا بالتوفيق في البطولة، وكذلك حضور مبارياته التي تقام على ملعب استاد الإسماعيلية شرق القاهرة، والذي يستضيف مباريات المجموعة السادسة التي تضم أيضاً الكاميرون وبنين وغينيا بيساو.

ورد عليهم المصلون المصريون بأنهم سيدعون لهم في كل المباريات إلا إذا واجهوا المنتخب المصري، وعندها سيكون على لاعبي غانا الدعاء لأنفسهم لأن المصريين سيطلبون من الله أن يفوز الفراعنة بالطبع.

وشهدت البطولة الحالية بعض المواقف الملفتة لعدد من النجوم المشاركين تعكس تقديرهم لمكانة مصر والجامع الأزهر في العالم الإسلامي، حيث كان السنغالي ساديو ماني نجم ليفربول قد تحدث مع وزير الرياضة المصري خلال زيارته لمعسكر أسود التيرانغا قبل البطولة، وطلب من زميله في ليفربول محمد صلاح التوسط له للقاء شيخ الأزهر الإمام الأكبر د. أحمد الطيب، لكن صلاح تباطأ في تنفيذ رغبته، طالباً من الوزير التوسط لإتمام اللقاء وهو ما لم يحدث حتى الآن.

وتشهد مباراة الغد مواجهة بين منتخبين يحملان تسعة من 31 لقباً سابقاً للبطولة حيث توج منتخب الكاميرون باللقب في خمس نسخ سابقة كان أحدثها في النسخة الماضية عام 2017 بالجابون فيما توج منتخب غانا باللقب في أربع نسخ كان أحدثها في 1982 بليبيا.

ويتربع الأسود على صدارة المجموعة السادسة برصيد ثلاث نقاط بالفوز في الجولة الأولى على غينيا بيساو بهدفين دون مقابل، بينما يتقاسم منتخبا غانا وبنين "وصافة" المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة.

ويفتقد منتخب غانا في مباراة الغد جهود جون بوي للإيقاف نتيجة حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الماضية أمام بنين كذلك توماس أجيبونج بسبب الإصابة، بينما تحوم الشكوك حول مشاركة القائد أندريه أيو للسبب ذاته.

ويسعى منتخب غانا الذي يحتل المركز الثالث في قائمة أكثر المنتخبات تتويجاً بكأس الأمم الإفريقية لتحقيق الفوز وتعويض تعادله المخيب للآمال أمام بنين بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الأولى.

ويتطلع منتخب الكاميرون لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والوصول إلى النقطة السادسة من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 بمسابقة كأس الأمم الإفريقية دون النظر لنتائج مباريات الجولة الثالثة والأخيرة.

تحميل المزيد