رفض تشبيهه بـ«منتخب صلاح».. بلماضي لسنا فريق رياض محرز ولقاء السنغال عادي

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أن الأفناك ليسوا فريق رياض محرز، وأن اللاعب يعرف أنه مجرد فرد في المجموعة، وهو لا يحصل على مميزات خاصة أو معاملة مختلفة

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/26 الساعة 13:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/26 الساعة 12:29 بتوقيت غرينتش

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، أن الأفناك ليسوا فريق رياض محرز، وأن لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أول مَن يعرف أنه مجرد فرد في المجموعة، وهو لا يحصل على مميزات خاصة أو معاملة مختلفة.

وأضاف بلماضي، في المؤتمر الصحفي التقليدي قبل مباراة الجزائر والسنغال، أن رياض لاعب محترف ويعرف جيداً واجباته وحقوقه، والتعامل معه بسيط وسهل، لكننا لا نريد أن نكون مثل أي منتخب آخر، في معرض رده على سؤال لأحد الصحفيين، بأن المنتخب الجزائري مثل منتخب مصر الذي يطلق عليه منتخب محمد صلاح من الجماهير المصرية.

وأكد المدير الفني لمنتخب الجزائر أن مباراة السنغال تجمع فريقين لديهما الإمكانيات الفنية ولاعبون معروفون على المستوى الدولي، ولكن يبقى أننا نتواجه في مباراة داخل المجموعة، وهي غير مصيرية للمنتخبين اللذين يقدمان مباريات قوية بشكل دائم.

واستطرد قائلاً إنه يعرف اليو سيسيه مدرب منتخب السنغال جيداً، لأنهما ينتميان لنفس الجيل، وعلى الرغم من قلة خبرته في مجال التدريب، ولكنه حقق نتائج قوية، مشدداً على احترامه لسيسيه بغض النظر عن مواجهتهما غداً.

وختم بلماضي تصريحاته بالتأكيد أن مباراة السنغال هامة، ولكنها غير مصيرية رغم أنها ستؤثر على ترتيب المجموعة، ويجب علينا ألا ننساق وراء الحسابات المستقبلية والتركيز في مبارياتنا، لأنها الطريقة المثلى بالنسبة لنا للاستمرار بالمنافسة.

في المقابل، أبدى اليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي سعادته بعودة ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي إلى صفوف الفريق بعد غيابه عن مباراة تنزانيا الأولى للإصابة.

وأضاف أن فريقه استعد جيداً لمباراة الجزائر، وأن لديهم حماساً لإرضاء جماهيرهم، والمنتخب مليء بالكوادر القادرة على صناعة الفارق بإحراز كأس إفريقيا، لكنه اعترف بأن مباراة الغد شاقة على المستوى البدني، ويجب علينا أن نتحلى بالتواضع، خاصة أن لدينا مشاكل بدنية، لكننا سنحاول الاستمرار أطول وقت ممكن في البطولة.

وقال إن عدم فوز الجزائر على السنغال من قبل ميزة لنا، ولكن الأجيال تتغير والفريق الجزائري زاخر باللاعبين المميزين ولديهم طموح كبير.

وكشف أن أسود التيرانجا سيلعبون مباراتهم ضد الجزائر بروح هادئة، ونعرف كل شيء عن المنتخب الجزائري، كما نعرف أن الفوز على الخضر مهم، لكنه لا يكفي وحده للفوز بالبطولة، لأن علينا أن نفوز على كل الفرق ولا نعمل للجزائر حساباً خاصاً.

شدد على أن السنغال لم يتأهل بعد، وهناك 3 فرق يمكنها الصعود من هذه المجموعة، وإن كانت السنغال والجزائر تتمتعان بأفضلية نسبية بعد الفوز في المباراة الأولى.

وأشاد سيسيه بنظيره الجزائري جمال بلماضي، المدير الفني للجزائر، قائلاً إنه رجل تكتيكي رائع وهو ما يجعل مباراة الجزائر اختباراً قوياً لنا.

تحميل المزيد