عارضة الأزياء لم تكن الأولى.. قصص عمرو وردة مع «التحرش» من تونس واليونان إلى كأس أمم إفريقيا

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/26 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/26 الساعة 19:47 بتوقيت غرينتش

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم اليوم 26 يونيو/حزيران استبعاد اللاعب عمرو وردة من تشكيلة المنتخب المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019، بعدما وجهت له عارضة أزياء مصرية تهمة بالتحرش عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعدما أرسل لها رسالة على صفحتها الشخصية على انستغرام.

ونشر الاتحاد المصري خبر استبعاد وردة، على صفحته الرسمية بموقع تويتر، مستنداً في قراره إلى رغبة الاتحاد في الحفاظ على حالة الانضباط والالتزام التي ينبغي أن يكون عليها الفريق في أثناء التدريب للمشاركة في البطولة الإفريقية.

وخضع وردة لتحقيقات أجراها المنتخب ونائب رئيس اتحاد الكرة أحمد شوبير، وهو ما اضطر إلى إغلاق حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، ليصدر بعدها قرار المنتخب بوقفه، وهو ما يطرح تساؤلات حول نتيجة التحقيقات وثبوت تورُّطه في أزمة التحرش لفظياً بعارضة الأزياء المصرية.

بدايات الأزمة

لكن اتهامات التحرش التي طالت اللاعب المصري بدا أنها لا تلاحقه للمرة الأولى، فقد سبق أن اتُّهم في وقائع مشابهة بداية من 2013 وحتى اليوم، وتم ترحيله على أثر تلك الاتهامات من تونس واليونان، وصولاً لاستبعاده من معسكر المنتخب المشارك في كأس الأمم الإفريقية.

ففي مطلع يناير/كانون الثاني 2013، تم ترحيله من تونس بعد فضيحة طالته في أثناء وجوده بمعسكر منتخب الشباب، ووُجِّهت الاتهامات إلى اللاعب المصري باقتحام إحدى غرف الفندق والتعدي على فتاة فرنسية لجأت إلى الأمن، وتدخَّل مسؤولو البعثة لحل الأزمة، وهو ما اضطر المدير الفني للفريق حينها، ربيع ياسين، إلى إجباره على الرجوع إلى مصر.

وعقب رحيله عن النادي الأهلي واتجاهه للاحتراف في الدوري اليوناني وتحديداً نادي باوك، تعرَّض وردة مجدداً للاتهام، إذ ذكرت تقارير أن سر استبعاد اللاعب من قائمة الفريق يعود لأسباب أخلاقية، وأنه لن يتم استدعاؤه إلى معسكر الفريق المنعقد في هولندا حينها؛ نظراً إلى تحفُّظ المدير الفني على سلوكياته.

وفي أغسطس/آب 2017، كانت الواقعة الأشهر، إذ تعرَّض اللاعب المصري ولاعب فريق فيرينسي البرتغالي للاتهام بالتحرش بزوجات زملائه في فريق فيرينسي بعد أيام من انضمامه إليه، إذ أوردت صحيفة رديكورد البرتغالية اتهامات لوردة، ولفتت حينها إلى أن فيرينسي قرر الاستغناء عن اللاعب المعار إليه من نادي باوك اليوناني.

وحقق المنتخب الوطني فوزاً في مباراة الافتتاح على زيمبابوي بهدف نظيف، أحرزه محمود حسن تريزيجيه، في حين يستعد لمواجهة الكونغو مساء الأربعاء 26 يونيو/حزيران 2019، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى التي تضم مصر وزيمبابوي والكونغو وأوغندا.


تحميل المزيد