المدرب واللاعبون بكوا رحيله.. مهاجم الكاميرون المريض بالقلب يغادر البطولة و«كاف» يرفض استبداله

أعلن الكاميروني جويل تاجوي، المهاجم المستبعد من قائمة منتخب الأسود غير المروضة في كأس الأمم الإفريقية، بسبب اكتشاف إصابته بخلل في القلب، أنَّه سيغادر مصر

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/25 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/25 الساعة 19:06 بتوقيت غرينتش

أعلن الكاميروني جويل تاجوي، المهاجم المستبعد من قائمة منتخب الأسود غير المروضة في كأس الأمم الإفريقية، بسبب اكتشاف إصابته بخلل في القلب، أنَّه سيغادر مصر متجهاً إلى البرازيل لمتابعة حالته الصحية.

وكان تاجوي قد أجرى فحوصات طبية أثبتت إصابته بمشاكل في القلب بشكل مفاجئ، حيث تم تشخيص حالته بأنها خلل فى الشريان التاجي، وقرَّر الجهاز الفني للأسود بقيادة الهولندي كلارينس سيدورف استبعاده من القائمة المشاركة في كان 2019، خوفاً على حياته، بعدما تأكد أنه معرض للخطر ما دام اللاعب موجوداً داخل الملعب.

وقال تاجوى قبل سفره إنه حزين للخروج من قائمة المنتخب بهذا الشكل ولهذه الأسباب، مضيفاً: "كنت أتمنى الاستمرار مع الفريق للدفاع عن اللقب الذي تُوجنا به في 2017، لكني أشكر الله أن الأزمة تم تشخيصها في وقت مبكر قبل أن يحدث ما لا يحمد عقباه".

وأكد مهاجم الكاميرون أن نادي كروزيرو البرازيلي استدعاه للقدوم إلى مدينة بيلو هوريزونتي، للخضوع لفحوصات طبية متقدمة بمعرفة الجهاز الطبي للنادي، وعدد من الأطباء المتخصصين في علاج قلوب الرياضيين لمتابعة حالته الصحية.

واختتم تصريحاته قائلاً "أوجه الشكر إلى زملائي، الذين يعتبرون بمثابة عائلتي التي تدعمني باستمرار، ووصلتنى مشاعرهم بكل صدق بعدما ‏بكى الجميع، من المدرب سيدورف والجهاز الفني واللاعبين، عقب معرفتهم بحالتي الصحية واضطراري للابتعاد عن الفريق حرصاً على حياتي، ‏ولكن في النهاية كلهم هنا لتحقيق هدف معين، وعليهم أن يستمروا ‏لتحقيقه من أجل الوطن".

ويلعب تاجوي في فريق ماريتيمو البرتغالي على سبيل الإعارة من كروزيرو البرازيلي.

وفي موقف غير مفهوم، أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، أن الاتحاد الإفريقي للعبة "كاف"، رفض استبداله بلاعب آخر، رغم أن لوائح البطولة تمنح لأي منتخب الحق في تسجيل لاعب بديل في حالة اضطراره لاستبعاد أي لاعب لأسباب جوهرية.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن الاتحاد الكاميروني ما وصفته بأنه بيان رسمي، أكد فيه أن الكاف رفض الاستبدال، على الرغم من استبعاد اللاعب من قائمة الفريق وإرسال التقرير الطبي للكاف، والذي يُثبت وجود خطر على حياته حال مشاركته في البطولة.

تحميل المزيد