أجيري ينطق بالعربي.. قائد منتخب مصر يؤكد أن موضوع التحرش لم يستغرق سوى دقيقتين

اعترف أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر ولاعب أستون فيلا الإنجليزي، أن أزمة تورّط بعض لاعبي المنتخب في قضية فتاة الإنستغرام لم تستغرق أكثر من دقيقتين في معسكر الفريق

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/25 الساعة 12:03 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/25 الساعة 12:03 بتوقيت غرينتش

اعترف أحمد المحمدي، قائد منتخب مصر ولاعب أستون فيلا الإنجليزي، أن أزمة تورّط بعض لاعبي المنتخب في قضية فتاة الإنستغرام لم تستغرق أكثر من دقيقتين في معسكر الفريق المشارك في نهائيات أمم إفريقيا الحالية، حتى اجتمع أجيري مع اللاعبين لمدة قصيرة وطالبهم بالتركيز والبعد عن المشاكل.

وحمّل المحمدي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر المسؤولية عن تضخيم الأزمة؛ لأنها تنفخ في أي مشكلة حتى تكبر في كل مرة، والأمر لم يأخذ وقتاً، والكل على قلب رجل واحد داخل المعسكر.

عمرو وردة يسقط على أرض الملعب

ودعم المكسيكي خافيير أجيري كلام قائد فريقه خلال المؤتمر الصحفي التقليدي الذي عُقد اليوم للحديث عن مباراة الفراعنة غداً ضد الكونغو الديمقراطية في ثاني مباريات المنتخبين في المجموعة الأولى، حيث أكد أنه لا توجد مشكلة بالنسبة لعمرو وردة فهو لاعب من بين ٢٣ لاعباً، وهو لم يستبعده كما أشيع، فضلاً عن أن أحداً من مسؤولي المنتخب أو اتحاد الكرة أبلغه باستبعاده، وبالتالي يصبح كل ما يقال مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد المكسيكي أن سلوكيات جميع اللاعبين في المعسكر ممتازة تماماً، وأن مَن يخرج على القواعد التي وضعها سيتم استبعاده على الفور، لكنه مسؤول فقط عما يحدث داخل المعسكر وليس خارجه.

الطريف أن أجيري اضطر للتحدث باللغة العربية خلال المؤتمر لطمأنة الصحفيين الذين انهالوا عليه وعلى المنتخب بالنقد، قائلاً بلغة عربية ضعيفة: " مافيش مشكلة تماماً".

وأضاف المدير الفني أن روح الفريق موجودة ومحمد صلاح لا يلعب بأنانية كما يتحدث البعض، وهو لاعب يعمل جيداً بروح الفريق وملتزم تماماً.

وأكد أجيري أنه غير قلق من مستوى التجانس بين اللاعبين لأنه مع توالي المباريات سيزيد التجانس والفريق يؤدي مباريات قوية، بدليل أنه في لقاء زيمبابوي سددنا ١٧ تصويبة على مرمى زيمبابوي، وهو رقم لم يتفوق عليه أي منتخب حتى الآن سوى منتخب السنغال الذي سدد لاعبوه ٢٠ مرة على المرمى، وسيتحسن المستوى في اللقاءات المقبلة، والكل يعمل ككتلة واحدة واللاعبون جاهزون لمواجهة الكونغو الهامة.

المحمدي بدوره دافع عن صلاح أمام اتهامات الصحفيين بأنه لم يؤدّ بنفس مستواه مع ليفربول، فقال إن "مو" يتعامل جيداً مع الضغوط ومستواه في لقاء زيمبابوي تأثر ليس بسبب الضغط لأنه تعامل مع مواقف أصعب مع المنتخب وليفربول ووجوده مهم جداً بفضل إمكانياته وخبراته، مشيراً إلى أن صلاح يساعد اللاعبين داخل الملعب بصورة رائعة.

وشدد المحمدي على أن لعب المنتخب على أرضه ووسط جماهيره يجب أن يكون حافزاً ولا يتحول إلى ضغط، مشيراً إلى أن الفريق سيظهر بشكل مغاير تماماً أمام الكونغو.

تحميل المزيد