مازال قادراً على اللعب.. بوفون يفضل عرضين من دوري الأبطال على نادٍ إنجليزي

يفضل الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، لاعب يوفنتوس وباريس سان جيرمان السابق، اللعب مع فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل،

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/24 الساعة 10:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/24 الساعة 09:41 بتوقيت غرينتش

يفضل الحارس الإيطالي المخضرم جيانلويجي بوفون، لاعب يوفنتوس وباريس سان جيرمان السابق، اللعب مع فريق يلعب في دوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل، على الانتقال واللعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مع نادٍ في منتصف الجدول.

ووفقاً لصحيفة The sun البريطانية، فإن بوفون تلقى عرضاً للانضمام إلى ليدز يونايتد، إلا أن الحارس الإيطالي لم يقرر بعد وجهته المقبلة، وأشارت الصحيفة إلى أنه من الصعب أن يفضل بوفون الانضمام إلى ليدز على عرضي أتالانتا وبورتو اللذين يشاركان في بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وكان بوفون قد غادر باريس سان جيرمان بعد عام واحد فقط رفقة النادي الفرنسي، وإذا نجح أي نادٍ في الحصول على توقيع الحارس المخضرم، فإن الصفقة ستكون مجانية.

وكان البي إس جي استقرَّ على على ضم الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى ريال مدريد هذا الصيف، بديلاً لبوفون في مرمى الفريق الباريسي، حيث وافق نافاس على شروط انتقاله لسان جيرمان، بعدما تأكد رحيله عن سانتياغو برنابيو، حيث أنه سيوقّع عقداً مدته 3 مواسم، مقابل 7 ملايين يورو لكل موسم، أي ما يزيد عن مليوني يورو، مما يتقاضاه حالياً في مدريد.

بوفون حارس سان جيرمان السابق

وسيخلف كيلور، جيجي بوفون، حيث لا تزال إدارة بي إس جي قلقة على مركز حراسة المرمى، رغم تعاقدهم مع بوفون العام الماضي إلا أن تقدمه في السن وعدم تقديمه للمستوى الكبير الذي انتظرته الإدارة منه هذا العام أنهى وجوده لموسم إضافي.

وكان بوفون قد أعلن سبب رحيله، قائلاً "أبلغوني، قبل خمسة أشهر، بأن أكون الحارس الثاني في الموسم الجديد، وكان لدي ما يكفي من الوقت للتفكير منذ يناير، أدركت بأن ذلك لا يناسبني، عرضوا علي شروطاً جيدة، لكنني رفضت التجديد، أحتاج للمشاعر والحماس هذه ضرورة جسدية".

وأضاف الحارس المخضرم: "أريد أن أشعر بأهميتي، مثل قبل عام، أنا في حالة جيدة وهادئ للغاية، يمكن أن تنتهي مسيرتي بعد عام، وربما بعد 15 يوماً، توجد لدي بالفعل بعض العروض المثيرة للاهتمام، لكن في حال لم أجد ما أبحث عنه، فبإمكاني أن أمنح نفسي عاماً للراحة أو تكريسه للتعليم".

يذكر أن الحارس الإيطالي لديه تاريخ كبير مع الأندية ومنتخب الأتزوري، حيث فاز معه بلقب كأس العالم عام 2006 في ألمانيا، كما توج مع اليوفي بكل البطولات الممكنة ما عدا دوري أبطال أوروبا، وكذلك مع سان جيرمان.

تحميل المزيد