نجم منتخب غانا يؤكد نهاية جيل كامل في حالة الإخفاق بأمم إفريقيا 2019

كشف الغاني كريستيان أتسو لاعب نيوكاسل الإنجليزي، أن خسارة منتخب بلاده لكأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حالياً بمصر، تعني نهاية هذا الجيل بأكمله

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/23 الساعة 17:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/23 الساعة 17:46 بتوقيت غرينتش

كشف الغاني كريستيان أتسو لاعب نيوكاسل الإنجليزي، أن خسارة منتخب بلاده لكأس الأمم الإفريقية 2019 المقامة حالياً بمصر، تعني نهاية هذا الجيل بأكمله للنجوم السوداء، لاتجاه عدد كبير منهم للاعتزال الدولي، مؤكداً أن الجميع جاهز للمنافسة بقوة على لقب البطولة.

ونقلت شبكة Sky sports البريطانية عن أتسو قوله اليوم الأحد "أعتقد أنه إذا حصلنا على الدعم الذي نحتاجه، فيمكننا الفوز باللقب خلال هذه النسخة".

وأضاف اللاعب المحترف في صفوف نيوكاسل الإنجليزي "إذا لم نفز بكأس الأمم هذا العام، فسوف يقرر الكثير من اللاعبين الاعتزال دولياً. سنرى ما سيحدث في البطولة".

ويستهل منتخب غانا، الذي يمتلك 4 ألقاب في أمم إفريقيا، مشواره في النسخة الحالية للبطولة، بمواجهة نظيره البنيني بعد غدٍ الثلاثاء، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة السادسة.

منتخب غانا

ويأمل منتخب غانا في كسر سوء الحظ الذي يلازمه في أمم إفريقيا، بعدما عجز عن التتويج بالبطولة رغم تأهله للدور قبل النهائي في النسخ الـ6 الأخيرة للمسابقة.

ويعتبر أتسو أحد العناصر الأساسية في المنتخب الغاني، الذي يتطلع لإعادة البسمة إلى وجوه جماهيره المُحبطة، عقب فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم الماضية التي جرت بروسيا.

وشارك أتسو (27 عاماً) في 57 مباراة مع المنتخب الغاني، أحرز خلالها 10 أهداف، فيما قام بصناعة 9 أهداف.

ويبحث منتخب غانا عن التتويج بأمم إفريقيا، الغائب عنه منذ نسخة المسابقة التي أقيمت في ليبيا عام 1982، ويلعب النجوم السوداء في المجموعة السادسة برفقة منتخبات الكاميرون (حامل اللقب) وبنين وغينيا بيساو، والتي تقام منافساتها بالإسماعيلية.

تحميل المزيد