خلال وجوده بمصر لمتابعة كأس الأمم.. إيتو ينصح صلاح بالانتقال إلى برشلونة

نصح صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق، المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، بالانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني، إذا

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/23 الساعة 19:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/23 الساعة 17:57 بتوقيت غرينتش

نصح صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق، المصري محمد صلاح هداف ليفربول الإنجليزي، بالانضمام إلى صفوف برشلونة الإسباني، إذا ما فكر في الرحيل عن الريدز خلال الفترة القادمة.

وقال إيتو في تصريحات أبرزتها شبكة BBC البريطانية "برشلونة سيكون خطوة أفضل لصلاح من ريال مدريد، لقد منحني الريال فرصة الخروج من قارة إفريقيا، ولكني فضلت برشلونة، لأنني أعلم أسلوب لعبه، وأراه سيكون مناسباً أكثر لمحمد صلاح".

وتابع إيتو "إذا سنحت لصلاح فرصة اللعب في الدوري الإسباني، الأفضل في العالم، يجب أن يوقع لنادي برشلونة، فهو لديه كل الإمكانيات التي تؤهله ليكون من أفضل لاعبي العالم".

محمد صلاح بطل أوروبا مع ليفربول

وتدرج إيتو في صفوف شباب ريال مدريد ولعب عدداً قليلاً جداً من المباريات مع الفريق الأول، ثم أعير إلى مايوركا، قبل أن يلمع اسمه بقميص برشلونة خلال الفترة من 2004 إلى 2009.

يذكر أن صلاح قدم موسماً كبيراً هذا العام رفقة ليفربول، حيث قاد الريدز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، كما توج بلقب هداف الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 22 هدفاً بالتساوي مع ساديو ماني وبيير أوباميانغ مهاجم أرسنال.

واهتمت عدة أندية بضم الفرعون بعد تألقه الكبير خلال الموسمين الماضيين رفقة الريدز، وعلى رأسها أندية ريال مدريد وبرشلونة وبايرن ميونيخ، لاسيما مع حديث زين الدين زيدان مدرب الملكي عنه من قبل، وأكد على قدراته الكبيرة وإمكاناته الفنية والبدنية العالية.

وشارك صلاح رفقة الفراعنة في أولى مباريات كأس الأمم الإفريقية أمام زيمبابوي، في المباراة التي فازت بها مصر بهدف نظيف أحرزه محمود تريزيجيه، ولكنه لم يكن له تأثير كبير كما اعتاد الجمهور منه في الفترة الأخيرة.

تحميل المزيد