يحاول الرد على صفقات مدريد.. عقبتان في طريق برشلونة لخطف نجم بايرن ميونيخ

ينوي نادي برشلونة تدعيم صفوفه بشكل قوي في المراكز التي يعاني فيها من نقص شديد، ولاسيما بعد نجاح غريمه ريال مدريد في عقد عدة صفقات قوية،

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/16 الساعة 12:00 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/16 الساعة 02:41 بتوقيت غرينتش

ينوي نادي برشلونة تدعيم صفوفه بشكل قوي في المراكز التي يعاني فيها من نقص شديد، ولاسيما بعد نجاح غريمه ريال مدريد في عقد عدة صفقات قوية، جعلت جماهير البارسا تبدي قلقها من تحركات الإدارة البطيئة في موسم الانتقالات، خاصة مع موسم متوسط للفريق الكتالوني هذا العام.

وكشف تقرير صحفي ألماني أن هناك عقبتين تفصلان برشلونة عن التعاقد مع نجم دفاع بايرن ميونيخ، النمساوي ديفيد ألابا في الميركاتو الصيفي الحالي، حيث ذكرت صحيفة ٍSport الألمانية، أن الفريق الكتالوني في حاجة ماسة للتعاقد مع ظهير أيسر في الصيف الحالي، ولاسيما أن جوردي آلبا لا يوجد بديل له داخل أسوار "كامب نو".

وأشارت إلى وجود عدد من المرشحين لدعم هذا المركز من بينهم رافائيل جيريرو، ظهير بوروسيا دورتموند، ولكن يعد النمساوي دافيد ألابا هو الاسم المفضل للبارسا.

وأوضحت أنه يعوق برشلونة عن إتمام الصفقة معرفة موقف ألابا من مغادرة بايرن ميونيخ في الصيف الحالي، بالإضافة إلى أن قيمة التعاقد قد تصل إلى 60 مليون يورو على الأقل.

ديفيد ألابا ظهير أيسر بايرن

وتعاقد برشلونة حتى الآن مع الهولندي فرانكي دي يونغ من أياكس أمستردام، والبرازيلي إيمرسون من أتلتيكو مينيرو.

وعانى البارسا كثيراً خلال المواسم السابقة من أزمة حقيقة في مركز الظهير الأيسر، مثلما الأمر مع الظهير الأيمن منذ رحيل البرازيلي داني ألفيس عن الفريق والذي كان العنصر الأساسي به للفريق الكتالوني، حيث تناوب عديد اللاعبين عليه لتعويض هذا النقص مثل سيرجي روبرتو، الذي لم يقدم الحل النهائي والحاسم لهذا الصدع به.

فيما تحدث أزمة بالفريق عند غياب آلبا لأي سبب، لا يوجد بديل على نفس المستوى، بالإضافة إلى تراجع مستواه بشكل كبير أحياناً، وهو ما ظهر كثيراً بالموسم المنصرم، مما وضع الفريق في موقف صعب في العديد من الفترات وأبرزها في المباراة السيئة للبلوغرانا أمام ليفربول والتي خسرها برباعية نظيفة وخرج من نصف نهائي دوري الأبطال على إثرها.

ولم يترك سيميدو القادم من بنفيكا قبل موسمين أي بصمة واضحة في مركزي الظهير الأيمن أو الأيسر عندما لجأ له فيه فالفيردي في بعض الفترات، حيث كان أداؤه مهتزاً طوال الفترة التي شارك بها ولم يقدم مستوى ثابتاً بها.

يذكر أن البارسا حاول أيضاً ضم جوشوا كيميتش ظهير أيمن البافاري، والذي قدم مستويات كبيرة رفقة البايرن ومنتخب ألمانيا في هذا المركز، وكان أفضل خلف لأفضل سلف فيليب لام قائد البافاري والمانشافت وأفضل من لعب في هذا المركز بتاريخ النادي الألماني.

تحميل المزيد