تجاهل تصعيد الأهلي.. اتحاد الكرة المصري ينفذ خططه لاستكمال الدوري

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بياناً رسمياً أعلن خلاله استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/10 الساعة 21:30 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/11 الساعة 03:51 بتوقيت غرينتش

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بياناً رسمياً أعلن خلاله استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة بين 21 يونيو/ حزيران الجاري إلى 19 يوليو/ تموز المقبل رغم اعتراض النادي الأهلي على ذلك.

وقال اتحاد الكرة في البيان:" الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يضطلع بمسؤولياته تجاه كل الأندية وخدمة المنتخبات الوطنية، يؤكد على أنه أوضح كثيراً الظروف الإجبارية التـي جعلت من هذا الموسم استثنائياً يستوجب تكاتف كل الجهود لاسيما وأن بلادنا تستقبل بعد أيام الحدث الرياضي الأكبر في القارة المتمثل في استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019″.

وأضاف: "هذا الأمر زاد من مسؤوليتنا جميعاً، خاصّة وأن قرار إسناد تنظيم البطولة لمصر جاء في توقيت استثنائي ولم يمر عليه سوى 4 أشهر تقريباً، احتجنا فيها إلى أن نسابق الزمن للعمل على نجاح هذا الحدث الرياضي بما يليق بمصرنا الكبيرة".

وواصل: "هذا فضلا عن المشاركات الأفريقية والعربية للأندية المصرية في مختلف المسابقات. ومع هذا بذل الاتحاد المصري لكرة القدم جهداً كبيراً للانتهاء من بطولة الدوري علي الأقل قبل انطلاق كأس الأمم لكن للأسف لم نتمكن من ذلك لأسباب مختلفة".

وأردف الاتحاد: "قد يرى البعض أنه لم يكن هناك توفيق في بعض القرارات الخاصة بتحديد وترتيب المباريات المؤجلة خاصة في الفترة الأخيرة مع كل الأندية".

وتابع: "نقدر الأهلي كنادِ كبير وعريق ونعتز بالعلاقة الطيبة التي تربطنا به وبكل مسؤولي الأندية ونتفهم جيداً أسباب طلبه الانتهاء من مسابقة الدوري قبل بطولة كأس الأمم وهو حق مشروع يهدف به صالح كل الأندية وهو بالطبع مطلب كل الأندية".

وأشار: "نأمل تنفيذ كل ما يخدم الكرة المصرية، لكن رغبة النادي الأهلي والتي هي رغبتنا بالأساس بإنهاء بطولة الدوري قبـل بدء كأس الأمم  أصبحت تصطدم بالواقع، وهو أن الوقت لم يعد يسمح بذلك كما أن استكمال البطولة بدون اللاعبين الدوليين يحتاج موافقة كل الأندية وقد يعرض المسابقة لعدم القانونية".

وأضاف: "نراهن دائما على النادي الأهلي وقيمته ووطنيته في مثل هذه الظروف، ومعه كل الأندية المصرية وقبلهم اتحاد الكرة، ويقع عليهم العبء الأكبر في هذا التوقيت الحرج وإعلاء مصلحة الوطن ويتطلب هذا استكمال مباريات الدوري بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية".

وأعلن اتحاد الكرة مخاطبة الاتحاد الأفريقي وطلب ترحيل فترة القيد المحددة من ( 30 يونيو/ حزيران إلى 5 أغسطس / أب) استناداً لإعادة نهائي دوري الأبطال.وأكد الاتحاد المصري أنه يسعى لعدم إلحاق أي ضرر فني أو أدبي بالأندية المصرية التي تقرر مشاركتها في البطولات الأفريقية في الموسم الجديد، بجانب تشكيل لجنة يترأسها نائب رئيس الاتحاد أحمد شوبير، وتضم خبراء متخصصين بإعداد مشروع لائحة متكاملة للمسابقات المحلية .

تحميل المزيد