اتحاد الكرة المصري يفرض حراسة خاصة على صلاح خلال أمم أفريقيا بعد حادثة العيد

قرر اتحاد الكرة المصرية، فرض حراسة خاصة على المنتخب المصري لكرة القدم خلال بطولة أمم أفريقيا، لا سيما اللاعب محمد صلاح الذي تعرض لحادثة أزعجته خلال عيد الفطر المنصرم.

عربي بوست
تم النشر: 2019/06/08 الساعة 10:28 بتوقيت غرينتش
تم التحديث: 2019/06/08 الساعة 11:24 بتوقيت غرينتش
اللاعب المصري ونجم نادي ليفربول - رويترز

قرر اتحاد الكرة المصرية فرض حراسة خاصة على المنتخب المصري لكرة القدم خلال بطولة أمم إفريقيا، لا سيما اللاعب محمد صلاح الذي تعرّض لحادثة أزعجته خلال عيد الفطر المنصرم.

وقالت صحيفة "المصري اليوم"، اليوم السبت، 8 يونيو/ حزيران 2019، إن الاتحاد "برئاسة هانى أبوريدة قرر فرض حراسة خاصة على المنتخب الوطنى"، خلال البطولة التي تمتد من 21 يونيو/ حزيران الجاري، إلى 19 يوليو/ تموز المقبل، خصوصاً صلاح نجم الكرة المصرية وليفربول الإنجليزي".

وأرجع الاتحاد قراره فرض حراسة خاصة على صلاح، بالقول: "بسبب الطلبات المتوقعة من جماهير الكرة المصرية بالتقاط الصور الفوتوغرافية من النجم العالمي بعد مواصلته للإنجازات وحصد الأرقام القياسية في مشواره الكروي بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا مع ناديه ليفربول الإنجليزي".

وأشارت الصحيفة المصرية إلى أن اتحاد الكرة أرسل حراساً شخصيين إلى مطار القاهرة بصحبة مندوبي اتحاد الكرة الذين استقبلوا صلاح بصحبة زوجته للتواجد في مصر لقضاء إجازة عيد الفطر مع أسرته في قريته بـ"نجريج" بمحافظة الغربية.

صلاح خلال احتفاله بعد فوز نادي ليفربول ببطولة أبطال أوروبا – رويترز

ويأتي هذا القرار بعد الحادثة التي تعرّض لها صلاح خلال صلاة عيد الفطر التي لم يتمكن من أدائها في مسقط رأسه شمالي مصر، بسبب الزحام قرب منزله لالتقاط صور معه.

وهاجم النجم المصري وسائل الإعلام بعد أن تعرّض للحصار داخل منزل أسرته في محافظة الغربية شمالي مصر، وكتب في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر: "ما صدر من بعض الصحفيين والناس منعني من الخروج من المنزل لأداء صلاة العيد، وهذا التصرف ليس له علاقة بالحب، هذا يُقال عنه قلة احترام للخصوصية".

ومنع تجمع أهالي قرية نجريج مسقط رأس صلاح من الخروج لتأدية صلاة العيد في ساحة القرية، فيما أدت زوجته الصلاة وسط الأهالي.

وفي السياق ذاته، قالت "المصري اليوم" إن جهاز المنتخب الوطني بقيادة خافيير أجيري، المدير الفني، ناقش في أول يوم تواجد فيه بمعسكره ببرج العرب ضرورة غلق معسكر المنتخب الوطني وعدم الاقتراب منه نهائياً خصوصاً بعد واقعة تواجد أهالي قرية نجريج أمام منزل محمد صلاح من أجل التقاط الصور معه.

ورفض أجيري السماح لأي لاعب بالخروج من المعسكر أثناء البطولة لتصوير إعلانات تابعة للشركة الراعية، وشدد على مسؤولي الجبلاية إنهاء كافة الإعلانات الخاصة باللاعبين والجهاز الفني للمنتخب الوطني قبل المعسكر النهائي للبطولة رغبةً من المدير الفني في تركيز اللاعبين، حتى لا تحدث الفوضى التي شهدها معسكر المنتخب الوطني في مونديال روسيا 2018.

تحميل المزيد